رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفد من بورصة إسطنبول بالقاهرة الأسبوع القادم

 البورصة
البورصة

قال محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إن وفدا من بورصة إسطنبول، برئاسة مصطفى يلمظ نائب رئيس البورصة التركية وعدد من ممثلي شركات الوساطة سيزور القاهرة في التاسع عشر من يونيو الجاري، لاستكمال مشاورات نهائية للربط المباشر مع البورصة المصرية.

وقال عمران فى اتصال هاتفي لوكالة الأناضول للأنباء اليوم الأحد: "هذه الزيارة ستشهد انعقاد ورشة عمل مشتركة بين الجانبين لمدة يوم للوقوف على كافة الإجراءات المتعلقة بعملية الربط تمهيدا لتفعيله اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل".
وأضاف رئيس البورصة المصرية أن ورشة العمل سيشارك فيها ممثلون للهيئات الرقابية فى البلدين وشركات السمسرة في الأوراق المالية وبنوك الحفظ والتسوية.
وقال: "الشركات التركية المشاركة تضم اتش اس بي سي للوساطة،

برقان هالك انفست، فاينانس انفست، أي اف انفستمنت، بالإضافة إلى تاكاس بنك وهو بنك المقاصة الذي سيتولي عمليات تسويات العمليات عن الجانب التركي وإم كيه كيه الذي سيتولى عمليات المقاصة".
وأضاف رئيس البورصة المصرية أنه سيتم خلال اللقاء مناقشة آليات أوامر البيع والشراء وتنفيذها بين الجانبين والأمور المتعلقة بإفصاحات الشركات.
ووقعت بورصتا مصر واسطنبول في سبتمبر الماضي اتفاقية للربط المشترك بينهما تقضي بتداول أسهم 30 شركة من كل جانب في البورصة الأخرى.