عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"العسكريين المتقاعدين" يواصلون اعتصامهم بالإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

واصل اليوم الأحد ائتلاف العسكريين المتقاعدين بالإسكندرية، اعتصامهم أمام مسرح بيرم التونسى بمنطقة الشاطبى, مطالبين بإسقاط النظام وتشكيل مجلس رئاسى على رأسه رئيس المحكمة الدستورية.

وقام المحتجون بنصب خيم فى الحديقة المجاورة للمسرح، وعلقو لافتات على طريق الكورنيش تقول الاعتصام مفتوح للمتقاعدين العسكريين إلى رحيل النظام, كما علقوا صورا للعدد من الشهداء, وصور خرفان ومعلق عليها برسيم, وقاموا بافتراش أعلام إسرائيل وأمريكا على الأرض، وعمل منصة بجوار المسرح.

وأكد العقيد طبيب محمود حسن، منسق ائتلاف العسكريين المتقاعدين بالإسكندرية، لـ(الوفد)، أن اعتصامهم يأتى فى إطار المطالبة بسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى وتكوين مجلس رئاسى مدنى مكون من شخصيات عسكرية اقتصادية وسياسية.
وذلك تنديدا بسقوط شهداء مجزرة رفح إلى جوار شهداء الثورة وشهداء تفجير كنيسة القديسين وهؤلاء جميعا لم تبحث جهة رسمية واحدة عن المتسبب فى مقتلهم، فيما يعد مشاركة فى قتل المصريين بدماء باردة أو على الأقل التواطؤ معهم.
وأوضح أنه تم جمع مئات التوقيعات من المواطنين على استمارة تمرد  لسحب الثقة

من الرئيس محمد مرسى.
وأشاروا إلى أن الاعتصام يتضمن إعلان مطالب الدولة المدنية، وعلى رأٍسها سحب الثقة من محمد مرسى وحل جماعة الإخوان، وكشف ملابسات التزوير فى بطاقات المطابع الأميرية أثناء الانتخابات الرئاسية، وكذلك اختيار مجلس استشارى من كل القوى السياسية ومن كل المواطنين القادرين على المشاركة الإيجابية فى الموجة الثانية من الثورة المصرية.
وشدد أنهم لن يتركوا أماكنهم إلا بعد رحيل النظام الإخوانى، حيث إن هذا هو مطلبهم الأساسى، وقد انضم إلي الاعتصام عدد من النشطاء السياسيين وأنصار الإعلامى توفيق عكاشة وشباب حزب الوفد والدستور.
يذكر أن العسكريين المتقاعدين قاموا بالاعتصام منذ يوم 17 مايو ماضى إلى أن يتم اسقاط النظام الإخوانى.