رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قنديل يطلع علي تقرير حول تهريب السولار

الشارع السياسي

السبت, 08 يونيو 2013 16:19
قنديل يطلع علي تقرير حول تهريب السولار الدكتور هشام قنديل
كتب ـ ناصر فياض:

أطلع الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء على تقرير حول نتائج جهود مكافحة تهريب السولار والمواد البترولية خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال اجتماع لقنديل  اليوم بحضور وزيرى التموين والتجارة الداخلية والبترول وممثلين عن وزارتى الداخلية والدفاع.
وأوضح التقرير أنه تم ضبط 125 قضية تهريب وغش وتلاعب فى السولار والبنزين خلال الأسبوع الماضى، من 1/6 إلى 7/6/2013، بإجمالى 1,637,529 لتر، منها 73 قضية سولار بإجمالى 1,123 مليون لتر سولار، و52 قضية بنزين بإجمالى 514

ألف لتر بنزين.
كما أظهر التقرير أن شرطة التموين والتجارة الداخلية ضبطت 3146 قضية تهريب وتلاعب وغش فى مجال السولار والبنزين منذ يناير وحتى يونيو من العام الجارى، بإجمالى 130,89 مليون لتر.
كما تناول الاجتماع آليات وجهود مكافحة تهريب السولار عبر البحر وضوابط توفير الكميات اللازمة منه لممارسة السفن والمراكب لعملها، حيث تبين تهريب السولار إلى عدد من دول شمال البحر المتوسط
عبر البحر، خاصة تركيا ومالطا، لاستغلال الفارق الكبير بين أسعار بيع السولار فى مصر وتلك الدول.
كما أطلع رئيس مجلس الوزراء على تطورات تطبيق منظومة الكروت الذكية لضبط ومراقبة عملية توزيع الوقود وضمان توفيره لكافة مستخدميه عبر المنافذ الرسمية، فى كافة أنحاء الجمهورية.
وأشاد الاجتماع بالتنسيق المستمر بين مختلف أجهزة الدولة فى وزارات الداخلية والدفاع والبترول والتموين والمحليات لمكافحة تهريب المواد البترولية.
ووجه السيد رئيس الوزراء بتكثيف ومواصلة الحملات الأمنية وحملات التفتيش وزيادة عدد الأفراد والوسائل اللازمة لذلك، لمحاصرة مافيا تهريب المواد البترولية خارج البلاد والتلاعب فى التوزيع، فى ضوء ما أحرزته الحملات الجارية من نتائج.

أهم الاخبار