رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

غدًا. اجتماع نادى القضاة لبحث إجراءات تصعيدية جديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

يعقد مجلس  ادراة نادى القضاة برئاسة المستشار  احمد الزند اجتماعا غدًا الأحد لبحث آخر المستجدات  فى ازمة السلطة القضائية  وبحث الاجراءات الجديدة لمواجهة تغول السلطة التشريعية على السلطة القضائية.

وكشفت مصادر قضائية أن الاجتماع سيتناول الاجراءات التصعيدية الجديدة المتاحة للقضاة  لصد العدوان الموجه ضدهم من السلطة التشريعية   ومحاولتها تمرير قانون يعصف بأكثر من 3 آلاف و500 قاض تمهيدا لأخونة القضاء. واضاف  ان القضاة مازالوا يمتلكون وسائل تصعيدية جديدة بعد ان قاموا بوقفتهم الاحتجاجية ولجأوا للاتحاد الدولى وبدأوا اعتصامهم المفتوح وشددت المصادر على ان اتصال القضاة مع اتحاد القضاة الدولى برئاسة المستشار جيرارد رايسنر مازال قائما، مشددة على أن الأخير  بصدد الاعلان عن تقريره عن وضع القضاة المصريين  قريبا لتقديمه لمنظمة الامم المتحدة وحقوق الانسان. 
وصرح المستشار عبد العظيم العشرى وكيل نادى القضاة

بأن اعتصام القضاة مازال قائما ولن ينفض حتى تتم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة بوقف مجلس الشورى مناقشة قانون السلطة القضائية واقصاء المستشار طلعت عبدالله من منصبه كنائب عام  طبقا لحكم محكمة الاستئناف.
وأكد المستشار رواد فاروق حما المتحدث الرسمى للجنة الدفاع عن القضاة وسيادة القانون ان  القضاة مستمرون فى اعتصامهم،  مشيرًا  إلى أنهم لا يمتلكون أى ضمانات حقيقية حتى الآن تؤكد امتناع مجلس  الشورى عن مناقشة مشروع قانون السلطة القضائية المعروض امامه من احزاب الوسط والحرية والعدالة والبناء والتنمية  والذى يرفضه جموع القضاة.