رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طلاب الثانوية.. "مرسى" دعا لنا فأبكانا

شكاوى وغضب شديد من طول الأسئلة وصعوبة النحو والبلاغة

الشارع السياسي

السبت, 08 يونيو 2013 12:34
شكاوى وغضب شديد من طول الأسئلة وصعوبة النحو والبلاغة
كتب ـ زكى السعدني

اشتكى طلاب الثانوية العامة في أول يوم من مارثوان الامتحانات، من طول الأسئلة فى امتحانات مادة اللغة العربية لطلاب المرحلة الثانية، وعدم تناسبها مع الزمن المحدد للإجابة وقدره ثلاث ساعات، بالإضافة إلى وجود جزئيات صعبة فى أسئلة النحو تستغرق وقتا طويلا للتفكير.

جاءت شكوى الطلاب من ضيق الوقت لتكذب ادعاءات وزارة التربية والتعليم بأنه تم مراعاة الشكاوى المتكررة فى الأعوام الماضية من ضيق الوقت المتاح أمام الطلاب للإجابة

على أسئلة المادة.
وتابعت غرفة العمليات المركزة سير الامتحانات بمعظم اللجان على مستوى الجمهورية، وتضاربت تصريحات المسئولين بالوزارة عن مستوى الأسئلة، وتناسب الأسئلة مع الزمن المحدد للإجابة، وعدم حدوث شكاوى من صعوبة الأسئلة مع شكاوى الطلاب من طول الأسئلة وضيق الوقت المتاح أمامهم.
أكد تقرير غرفة العمليات أن الأسئلة مناسبة للزمن وتغطى جميع أجزاء المنهج، ونفت الوزارة
وجود تسريب لورقة الأسئلة على المواقع الإلكترونية، وأن الاسئلة المنشورة ليست لها علاقة باسئلة الامتحان.
وشهدت لجان الامتحانات بمختلف المحافظات انتشارا أمنيا كثيفا لتأمين اللجان ومراكز توزيع الأسئلة ومقار اللجان، كما تم تشديد الرقابة داخل لجان الامتحانات.
يذكر أن الرئيس محمد مرسى رئيس الجمهورية، أجرى اتصالات اتصالات هاتفية بوزيرى التربية والتعليم والداخلية للاطمئنان على سير الامتحانات وقال مرسى عبر تغريده على تويتر"دعواتى بالتوفيق لأبنائى وبناتى طلبة الثانوية العامة فى امتحانات..ربنا معاكم"، وهو ما تهكم عليه بعض الطلاب، بأن دعوات الرئيس أتت عليهم وبالا، فلم يستطيعوا الإجابة على الأسئلة.

أهم الاخبار