رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طوسون:قانون القضاة لن يمر بأمر جماعة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال محمد طوسون, رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشورى, إن قانون السلطة القضائية المتواجد الآن فى اللجنة التشريعية بالمجلس لن يمر إلا بتوافق القضاة أنفسهم قائلا: " قانون السلطة القضائية لن يمر إلا برؤية  القضاة وبتوافقهم التام على مشروعهم لأنهم أًصحاب الحق الأول فيه حسب نص الدستور".

وأضاف طوسون فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد": "موقفى واضح منذ البداية فى أن القضاة هم أصحاب الحق فى التوافق على قانونهم الذى ينظم سلطتهم القضائية، مشيرًا إلى أنه على تواصل دائم بالمجلس الأعلى للقضاء من أجل إحتواء هذه الأزمة وأنه أبلغ المجلس بأن يقوموا بتقديم مشروع قانون خاص بالسلطة القضائية من أجل إنهاء هذه الأزمة بشكل فورى ومن ثم يناقشه مجلس الشورى".
وفى رده على أن هذا الرأى مخالف لموقف جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة وأيضا حزب الوسط صاحب المشروع الموجود بالمجلس الآن قال رئيس اللجنة التشريعية: "هذا هو موقفى ورأيى ولن يمر القانون إلا بتوافق القضاة عليه وليس جماعة أو حزب".
يشار إلى أن قضاة مصر ومجلس الشورى فى صراع دائم حتى الآن بسبب أزمة قانون السلطة القضائية والتى يعترض عليه قضاة مصر فيما يصر أعضاء جماعة الإخوان بالمجلس على تمريره فى أسرع وقت ممكن.