رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المالية: الحصول على قرض "النقد" في يوليو

الشارع السياسي

السبت, 08 يونيو 2013 10:55
المالية: الحصول على قرض النقد في يوليوفياض عبدالمنعم
الأناضول

قال وزير المالية الدكتور فياض عبدالمنعم، إن المباحثات مع صندوق النقد الدولي تسير بخطوات متقدمة، مؤكداً أن إتمام المفاوضات بشأن الحصول علي قرض بقيمة 4.8 مليار دولار سيتم خلال شهر يوليو المقبل.

وأوضح الوزير في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول للأنباء اليوم السبت: "الحديث عن تأجيل إدارة صندوق النقد الدولي مباحثاتها مع الحكومة المصرية بشأن إقراضها 4.8 مليار دولار لحين إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة، أو انتهاء

المظاهرات المرتقبة 30 يونيو الجاري هو أمر لا صحة له".

وذكر الوزير المصري أن البعثة الفنية لصندوق النقد الدولي أبدت رأيا إيجابيا حول برنامج البرنامج القومي للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، إلا أنها ناشدت مصر العمل علي تخفيض عجز الموازنة قدر الإمكان.

وتجرى مصر منذ عدة أشهر مفاوضات صعبة مع صندوق النقد الدولي لاقتراض 4.8 مليار دولار، لسد

جزء من العجز في الموازنة العامة للدولة.

ويقدر عجز الموازنة الجديدة للعام المالي 2013/2014 بنحو 197 مليار جنيه، حيث تم تخفيضه بعد أن كان مقدر له 200 مليار جنيه في بداية الأمر قبل أن تقوم الحكومة بتخفيضه، إلا أن صندوق النقد لا يزال يري ضرورة تخفيضه مجدداً.

وكان الوزير قد قال أول أمس الخميس، إن مسؤولي الصندوق يؤيدون الخطوات، التي اتخذتها مصر في إطار تنفيذ برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي. وأضاف عبد المنعم في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول للأنباء: "هناك مؤشرات إيجابية لتعامل الصندوق مع الملف المصرى".

أهم الاخبار