رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المجلس المصرى للشئون الخارجية يختتم زيارته للصين

الشارع السياسي

السبت, 08 يونيو 2013 10:42
المجلس المصرى للشئون الخارجية يختتم زيارته للصينأيمن سلامة أستاذ القانون الدولي
وكالات :

اختتم وفد المجلس المصري للشئون الخارجية مؤخرا زيارة ودية للصين شملت زيارة العاصمة بكين ومدينة شنغهاي، وتضمنت زيارة العديد من مؤسسات المجتمع المدني، والمعاهد الصينية الدبلوماسية المتخصصة فى الشئون الخارجية والمعنية بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وغرب آسيا.

وقال الدكتور أيمن سلامة، أستاذ القانون الدولي وعضو المجلس- في تصريحات صحفية- إن الوفد ضم كلا من السفير الدكتور محمد إبراهيم شاكر، رئيس مجلس إدارة المجلس

المصري للشئون الخارجية، والسفير السيد شلبي المدير التنفيذي للمجلس، والكاتب الصحفي نبيل زكي، والدكتورة نورهان الشيخ، أستاذ العلوم السياسية.

وأضاف عضو المجلس أن زيارة الوفد التي استمرت اسبوعا جاءت تلبية لدعوة من معهد العلاقات الدولية والشئون الخارجية في الصين، وتأتي فى إطار التعاون بين منظمات المجتمع المدني في مصر والصين وتبادل الآراء

ووجهات النظر بين الجانبين في القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأشار إلى أن الوفد لمس خلال زياراته للمعاهد الدبلوماسية الصينية في كل من بكين وشنغهاي ومناقشاته في العديد من القضايا توافقا في العديد من وجهات النظر والتي تظهر مدى ومستوى العلاقات الودية والتاريخية الخاصة بين مصر والصين على المستويين الرسمي والشعبي.

وأوضح سلامة أن الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع الدولى في كل من مصر والصين، وهو مهم جدا ومكمل للدور الرسمي لدعم العلاقات ودفعها إلى مستويات أرفع.

أهم الاخبار