رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نور يكشف تفاصيل لقاء موسى والشاطر

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدر المكتب السياسي لحزب غد الثورة بيانًا صباح اليوم السبت للكشف عن أبعاد وتفاصيل اللقاء الذي تم بمنزل الدكتور أيمن نور وجمع بين عمروموسي القيادي بجبهة الانقاذ والمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد الأربعاء الماضي.

ونص البيان: تابع حزب "غد الثورة" خلال الأيام الماضية وبأسف بالغ تصريحات صحفية متجاوزة، ومعلومات مغلوطة نقلتها الصحف والقنوات الفضائية منسوبة لبعض موظفى ومستشارى عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر على خلفية اللقاء الذى جمع بين المهندس خيرت الشاطر والسيد عمرو موسى فى منزل الدكتور أيمن نور مساء الأربعاء الماضى.
وأضاف ورغم الاتفاق بين قيادات حزبى "غد الثورة" و"المؤتمر" على وقف مثل هذه التصريحات لخطورتها على العلاقات الودية بين الحزبين خاصة فى تلك اللحظات الصعبة التى يمر بها الوطن، إلا أن بعض العاملين والمنتسبين للمؤتمر، استمروا فى بث تلك المعلومات المغلوطة والكاذبة والتى أساءت للحقيقة ولعمرو موسى قبل إساءتها لغد الثورة وقياداته.
وأكد البيان أنه إيذاء ذلك اجتمع المكتب السياسى للحزب مساء أمس الجمعة 7/6/2013 وقرر إصدار بيانه التالى ليضع الحقائق كاملة أمام الرأى العام أملاً أن تتوقف حملة التصريحات غير المسئولة من جانب المكتب الإعلامى  لعمرو موسى ومستشاره السياسى ونائبه.
ونفي البيان أن يكون الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة هو الذى بادر بإقتراح هذا اللقاء موضحًا أن اللقاء تولدت فكرته فى اجتماع مشترك بين نور وموسى بمكتب الأخير مساء السبت الماضى الموافق 1/6/2013, حيث اتفق الطرفان فى هذا الإجتماع على خطورة الأوضاع الحالية فى البلاد داخلياً وخارجياً وأهمية عرض مطالب واستحقاقات وطنية على متخذى القرار وإبلاغهم بخطورة التردى الشديد فى الأوضاع السياسية والمعيشية والخدمات وتحميلهم مسئولية استمرار الأوضاع.
وتابع البيان اتفق الرأى على أن يتم عرض هذه الاستحقاقات على الجماعة والحزب الحاكم لتأثيرهما على القرار السياسى فى البلاد.
وجاءت فكرة دعوة المهندس خيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة والدكتور سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة للقاء وبهدف تبادل وجهات النظر ولكى يتحمل كل طرف مسئوليته أمام الله والوطن.
ولفت المكتب السياسي لنور إلي أنه بناء على الاتفاق السابق فى اجتماع موسى ونور أجرى نور اتصالاً بالمهندس خيرت الشاطر والدكتور سعد الكتاتنى وتم اللقاء فى منزل الدكتور أيمن نور مساء الأربعاء الماضى وبحضور الشاطر بعد اعتذار الكتاتنى فى يوم اللقاء لحضوره اجتماع طارئ بمجلس الوزراء.
وأكد البيان أن الدكتور أيمن نور لم يبلغ الإعلام عن اللقاء بناء على رغبة كل الأطراف فى الإعلان عن النتائج حال تحققها وإعتبار اللقاء مجرد جهد تحضيرى أملاً فى أن يسفر عن نتائج وإلتزامات يمكن الإعلان عنها.

وكشف البيان عن تفاصل اللقاء موضحا أنه أقتصر على عرض وجهة نظر كل طرف فى الأوضاع الحالية وتحدث الدكتور أيمن نور ثم المهندس خيرت الشاطر ثم السيد عمرو موسى كلٍ بصفته الشخصية.
وأن مجمل الحوار دار حول عدم قدرة أى فصيل سياسى منفرد على تحمل مسئولية إدارة البلاد وأهمية الحفاظ على سلمية وشرعية يوم 30/6/2013 والبعد عن كافة أشكال العنف حفاظاً على أرواح المصريين وإحتراماً لحق التظاهر السلمى.
وأكد البيان أن عمرو موسى والدكتور أيمن نور طالبا بسرعة تشكيل حكومة وحدة وطنية واسعة لإنقاذ البلاد، كما شدد موسى على موقفه بشأن انتخابات رئاسية مبكرة..وقد ناقش الشاطر أراء نور وموسى بروح من التفاهم رغم الخلاف الذى بدأ واضحاً فى شأن الانتخابات الرئاسية المبكرة وكذلك توقيت تشكيل حكومة الإئتلاف الوطنى شارحاً أسباب خوض الإخوان الانتخابات الرئاسية رغم موقفهم المعلن منذ بداية الثورة بعدم خوض الانتخابات الرئاسية الأولى بعد الثورة.
ونوه البيان إلي أن الاجتماع  لم ينتهٍ إلى شىء محدد أكثر من تبادل وتوضيح وجهات النظر والتأكيد على الرغبة المشتركة فى الحفاظ على دماء المصريين مهما اختلفت توجهاتهم ومواقفهم السياسية قبل وأثناء وبعد 30/6/2013 القادم.
واختتم البيان: من خلال استعراض الحقائق السابقة بات واضحاً أن الأمر لم يكن مؤامرة ولا كمين ولا غيره، بل كان عملاً وطنياً يتشرف كل من يشارك فيه حفاظاً على الثوابت والمبادئ ودماء المصريين وكان أولى بمن تصوروا أنهم يدافعون عن عمرو موسى بترويج الأكاذيب أن يدافعوا عن وجهة نظره الصائبة والسديدة بالحقائق والمنطق الذى يؤكد على أهمية تبادل وجهات النظر بين كل الأطراف فى الأوقات الصعبة واللحظات الحرجة فى تاريخ الوطن والتى لا يمكن تجاوزها إلا بالعقل والحكمة..والرشد والشجاعة هي مواقف الرجال.