رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رومانيا: مهتمون بالتعاون مع مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد وزير الخارجية الروماني "تيتوس كورلاتيان" اهتمام بلاده بتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثمارات مع مصر والعلاقات الثقافية والتبادل العلمي، فضلاً عن تنسيق المواقف في القضايا الدولية في ضوء أهمية دور مصر في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة عملية السلام والأزمة السورية.

وقال في تصريحات صحفية في ختام زيارته للقاهرة اليوم إنه اقترح على الجانب المصري تنشيط غرفة التجارة المصرية الرومانية وعقد اجتماعات اللجنة المشتركة هذا العام، فضلاً عن تحديد مشروعات للاستثمار في مجالات السكك الحديدية والغاز والبترول والزراعة، فضلاً عن إمكانية فتح خط بحري بين ميناءي الأسكندرية وكونستانزا الذى يعد أكبر ميناء في البحر الأسود.
وشدد على الحاجة إلى حوار سياسي وتبني تشريعات ديمقراطية

ودستورية لبناء مؤسسات تعمل من أجل الشعب، وأن رومانيا على استعداد لتقاسم خبراتها حول مضمون التشريعات وكيفية بناء المؤسسات، مشيراً إلى اهتمام الاتحاد الأوروبي برؤية مصر موحدة ديمقراطياً.
وأوضح أن رومانيا بصفتها عضواً في الاتحاد الأوروبي تتبنى نفس الموقف الداعي إلى وقف الخسائر في الأرواح على الفور والتوصل إلى حل سلمي ودعم المبادرة الأمريكية - الروسية التي تقدم فرصاً لحوار ومفاوضات نحو مرحلة انتقالية وعقد انتخابات حرة في سوريا.