رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو- وزير الثقافة يهجو المثقفين على الهواء

بوابة الوفد الإلكترونية

شن الدكتور علاء عبدالعزيز، وزير الثقافة، هجوما عنيفا على المثقفين المعارضين له والمعتصمين أمام مكتبه بوزارة الثقافة، خلال حواره في برنامج "مصر بكرة" على قناة "النيل الثقافية" اليوم الجمعة، والذى برز فيه غضبه الشديد على المعارضين له.

واتهم عبدالعزيز المعارضين له بأنهم أتباع الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وأنهم مناضلون ممولون مستخدما لغة الإشارة الهجومية على المثقفين والتى تبرز غضبه عليهم وتحقيره لهم من خلال الإشارة بأصابعه لهم، ونظراته الناقمة لهم أثناء حديثه عنهم.
وبدت شخصية الوزير المهتزة التى ظهرت خلال تهربه من معارضيه واحتقاره وتجاهله لهم، حيث جاءت ردوده على سؤال عن موقفه من معارضيه "مش شاغل دماغى بيهم خالص وم شايفهم.. وهما مش بيهزوا شعرة من راسى"، كما ظهر اهتزازه خلال كثرة تكراره لكلمة "أنا وزير".
وجاء رده على معارضات المثقفين له خلال تقرير عرضه المذيع عليه وبيان هجوم الشعب ضده، قائلا "أرد على إيه.. أنا ماسمعتش حاجة.. وأنا مش إخوان.. ومش خايف".
كما رفض الوزير بشدة إطلاق لقب

"القامات" على المثقفين المعتصمين أمام مكتبه والمعارضين له، قائلا "مفيش حاجة اسمها قامات.. هما كبار السن.. والكبير كبير بعمله".
وقال الوزير إنه قام بإلغاء انتداب ثلاثة من موظفى مكتب الوزير لأنهم اشتغلوا جواسيس عليه– بحسب قوله-  لصالح المثقفين المعارضين له، والذى أشعره بأنه محاصر في مكتبه ومراقب من الجميع، مشيرا إلى وجود أمور مكتبية خاصة لا يحق للمثقفين معرفتها.
وأكثر الوزير من ذكر الأمثال الشعبية مثل قوله "انتهى عصر الصبى والمعلم"، تعليقا على ما أسماه تمركز الثقافة واحتكار المثقفين الكبار للثقافة، ومثل قوله "هحلفلهم عالميه تجمد.. زى ما المثل بيقول" خلال تأكيده أنه لا ينتمى إلى جماعة الإخوان المسلمين.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=Gs0DBKQ67jU