عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهين:مرسى جعل مصر حذاءً بقدم الأفارقة

مظهر شاهين
مظهر شاهين

قال الشيخ "مظهر شاهين" -إمام وخطيب مسجد عمر مكرم-، إن النظام الإخوانى القائم على حكم مصر لا يظهر الحقائق أبدًا، واصفًا الإخوان بأنهم "يلوون ذراع الحقيقة دائماً"، مشيراً إلى أن هذا هو نهجهم في التعامل مع جميع الأزمات والمشكلات التى شهدتها مصر عقب وصولهم للحكم.

أضاف شاهين خلال خطبته اليوم الجمعة بمسجد عمر مكرم، أن النظام الإخوانى قلل من شأن مصر بين الدول الأفريقية، مشيراً إلى أن مصر كانت تاجًا على رؤوس الأفارقة، أما الآن فهى حذاء فى أقدامهم.
واستنكر أسلوب الحل الذى تتبعه الرئاسة فى حل أزمة "سد النهضة"، موضحاً أنهم بدلا من أن يقوموا بدعوة لمجلس الدفاع الوطنى، قاموا بدعوة الأحزاب والقوى السياسية التى على أهوائهم، وهم غير مختصين بوضع حلول

لتلك الأزمة.
كما وجه رسالة للرئيس محمد مرسي، قائلاً "من لا يعرف أن يحفظ كرامة مصر، ويحفظ مياه نيلها الذى هو مصدر الحياة لها، فليرحل، ويأتى من هو قادر على القيام بذلك".
وأضاف شاهين أن من حق أى مصرى أن يعبر عن رأيه فى معارضة أو تأييد النظام، لكن ليس من حقه أن يحرق ويثير الفتن فى مصر، مشيراً إلى أن دعوات البعض للنزول والحشد يوم 30 يونيه من أجل استغلال الموقف وإشعال الحرائق فى مصر.