رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بثينة كامل: لا للسياسة بدور العبادة

الشارع السياسي

الأربعاء, 25 مايو 2011 15:45
الإسكندرية -أ ش أ:

رفضت الإعلامية بثينة كامل الحديث في الأمور السياسية داخل أي من دور العبادة سواء مسجد أو كنيسة، مشيرة إلى تجربة سابقة لها خلال لقاء تحول إلى خلاف داخل أحد دور العبادة وهو ما لا يصلح ولا يرتقي إلى قداسة دور العبادة.

وقالت بثنية كامل خلال ندوة في كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية اليوم الأربعاء، في إطار سلسلة الندوات التي تنظمها الكلية لاستضافة الأسماء التي أعلنت نيتها خوض الانتخابات الرئاسية للتعريف ببرامجها الانتخابية - "اعتبر نفسي مرشحة محتملة لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأسعى جاهدة للحصول على التوقيعات لجمع الشروط المناسبة للترشح للانتخابات الرئاسية وفق التعديلات الدستورية الأخيرة".
وأوضحت أنها ستخوض الانتخابات الرئاسية لتمثيل الشباب والقضاء على القوالب الجامدة التي خلقها النظام السابق، فضلا عن تمثيل قضايا المجتمع، مبينة أنها بدأت حملة تجوب بها الأقاليم والنجوع والعشوائيات بمختلف محافظات الجمهورية للوصول إلى مشاكل المجتمع الحقيقية.
وتحدثت بثينة عن برنامجها الانتخابي، مؤكدة أنها ستركز
على فئة الشباب، كما ستعمل على خفض سن الاشتراك في الانتخابات البرلمانية إلى 25 عاما بدلا من 30 عاما، وتوكيل حقائب وزارية إلى الشباب.
وعن صعوبة فوزها فى الانتخابات لأنها سيدة، قالت بثينة :إنها تخوض الانتخابات وفق المبادئ والحقوق الدستورية، مشيرة إلى أنها ستخضع لما يخضع له غيرها عبر صناديق الاقتراع، وأنها تنوي خوض الانتخابات الرئاسية كمستقل لما لديها من مآخذ على الأحزاب السياسية .
وأضافت:أن الائتلافات الشبابية ليست كلها تعبر عن آراء الشباب التي خرجت إلى ميدان التحرير على مدى 18 يوما، لافتة إلى ضرورة تنقيح تلك الائتلافات من خلال الانتخابات التي تسمح بالتعبير الحقيقي عن إرادة مجمل الشباب.
وتعقيبًا عن تساؤلات بخصوص الاتفاقيات الدولية التي أبرمتها مصر، قالت كامل إن :"رئيس الجمهورية المقبل بصرف النظر عن اتجاهاته السياسية
يجب أن يعمل لصالح مصر حتى وإن افتقد جانبا من شعبيته الجماهيرية للصالح العام، مؤكدة أن الدستور والقانون يحدد كيفية إعادة النظر في مثل تلك الاتفاقيات ".
وأوضحت أن ثورة 25 يناير خرجت لأول مرة من محافظات (الإسكندرية، والسويس) وليس من العاصمة القاهرة، منوهة إلى أن الشهداء ساهموا في إنجاح الثورة التي حققت 50 % من مجمل أهدافها.
وتكرر حماس طلاب كلية الحقوق وتفاعلوا مع مداخلة أستاذ رئيس قسم القانون البحري والجوي د.فريد العريني من خلال توجيهه الانتقاد إلى الأسماء التي أعلنت نيتها فى خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث اعتبر العريني أن بثينة جزء من مؤسسة الإعلام الموجه التي كانت تضلل المجتمع.
ووجه العريني العديد من الانتقادات إلى البرنامج الانتخابي وأفكار بثينة كامل وتعاملها مع القضايا العامة، إلى جانب التعقيب على ميزان القوي السياسية التي حركت ثورة" 25 يناير" .
وتعاطف الحضور من الطلاب مع تعقيب أستاذهم فيما حاولت بثينة كامل الإجابة على بعض العناصر التي جاءت في التعقيب.
يذكر أن د.العريني كان قد انتقد بشكل لاذع حمدين صباحي المرشح المحتمل للرئاسة خلال ندوة مماثلة بالكلية أيضا.
ومن المقرر أن تستضيف الكلية خلال الفترة المقبلة عمرو موسى كمرشح محتمل للانتخابات الرئاسية.

أهم الاخبار