ناجح إبراهيم: رفضنا الانضمام للقاعدة

الشارع السياسي

الأربعاء, 25 مايو 2011 13:30
كتبت ـ رشا حمدي :


أكد د.ناجح إبراهيم - عضو مجلس شوري الجماعة الإسلامية - أن جماعته ليس لها أي علاقة تنظيمية أو فكرية بتنظيم القاعدة لأنها أسبق من القاعدة .

وكشف ناجح، في تصريحات لبرنامج "صباحك عندنا" علي قناة "المحور" اليوم الأربعاء أن الجماعة رفضت الانضمام إلي القاعدة رغم المغريات الكثيرة التي عرضت عليهم، وذلك لاختلافهم فكريًا عنهم من حيث رفض قتل المدنيين، وفتاوي القتل بالجنسية والديانة خاصة أن عدد المسلمين التي قتلتهم القاعدة في تفجيراتها أكبر بكثير من غير المسلمين .

واشار إلي أن الجماعة الإسلامية تفتقد جيل الشباب لأن أصغر قيادي في الجماعة يبلغ من العمر 40 سنة علي

الأقل، وأرجع ذلك إلي أن الجماعة منعت من الدعوي لأكثر من 20 سنة وزج بكل قياداتها إلي السجون لسنوات طويلة، مؤكدا أن الجماعة تركت العنف تماما وتتجه لتأصيل هذا الفكر في إطارات محددة تستمر مع الأجيال القادمة .

من جانبه، نفي عصام دربالة - رئيس مجلس شوري الجماعة الإسلامية - تلقي الجماعة لأي دعم مادي من جهات خارجية، مؤكدا أن الجماعة بصدد إصدار صحيفة وإنشاء حزب سياسي بالإضافة إلي إنشاء قناة فضائية، معتمدة علي تبرعات الأعضاء والقيام ببعض المشروعات التي قد تدر عليها

أرباحا .

وقال: "إن الجمعية العمومية للجماعة الإسلامية قررت تشكيل لجنة لتحديد الدوائر التي تحقق فيها وجود كبير لكي تنافس فيها بمرشحين لمجلس الشعب وكذلك المشاركة انتخابات المحليات إسهاما منها في العمل العام، وسيتم الإعلان عما تصل اليه اللجنة في التوقيت المناسب بعد معرفة الكيفية التي ستقوم بها الانتخابات القادمة".

علي جانب آخر رفض د. ناجح إبراهيم، وعصام دربالة مشاركة الجماعة في مليونية الجمعة القادمة لأنها بلا هدف وتسعي للهجوم علي الجيش الذي قام بحماية الثورة ووقف بجانبها ولولاه لأصبحنا مثل ليبيا .

وحذرا الثوارمن خطورة الاشتراك في مظاهرات الجمعة القادمة والتي تهدف إلي تفكيك المؤسسة العسكرية وإدخالها في صراع مع الشعب، وأيضا مصادرة إرادة الشعب التي ظهرت في الاستفتاء ارتضت بخطة محددة لتسيير البلاد من خلال المطالبة بتكوين مجلي رئاسي وصياغة دستور جديد قبل الانتخابات القادمة.

 

 

أهم الاخبار