رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إعادة محاكمة نور في توكيلات "الغد"

الشارع السياسي

الأربعاء, 25 مايو 2011 12:34
القاهرة - أ ش أ:


قضت محكمة النقض برئاسة المستشار حامد عبدالله بإعادة إجراءات محاكمة د. أيمن نور مؤسس حزب "الغد" في قضية تزوير توكيلات العضوية بالحزب، وذلك أمام محكمة النقض، في ضوء الالتماس القضائي المقدم منه لإعادة النظر في تصديق المحكمة على حكم محكمة جنايات القاهرة بمعاقبته بالسجن لمدة 5 سنوات. وكان نور قد تقدم بالتماس يطالب فيه بإعادة محاكمته فى قضية تزوير التوكيلات التي حكم عليه فيها لمدة

4 سنوات، حيث أكد نور أنه ظهرت أجندة جديدة ستبرئ ذمته، واستند نور فى الالتماس إلى الحكم الصادر بتاريخ 19 فبراير 2008 ببطلان جميع الإجراءات التى تمت قبل رفع الحصانة أو إخطار وزير العدل والنائب العام لرفع الحصانة.

وأكد نور أن قرار رفع الحصانة جاء فى التوقيت نفسه الذى بدأت فيه التحقيقات معه

وهو ما وصفه بأنه باطل دستوريا، أما السند الآخر الذى أكد عليه نور هو الحكم الذى صدر ضد إسماعيل زكريا وهو المتهم الأول فى قضية تزوير توكيلات الغد بالحبس لمدة عامين فى قضية تزير أخرى هو الشخص نفسه الذى اتهم نور بأنه يعلم بقضية تزوير توكيلات الغد، إلا أنه سبب تورطه مع الضابط عادل ياسين الذى باشر التحقيقات مع أيمن، وهو ما دفع نور لتقديم بلاغ آخر يطالب فيه النائب العام بالتحقيق مع الضابط لشهادة الزور، حيث أكد أنه لا يعرف إسماعيل زكريا.

أهم الاخبار