رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عدم الانحياز تشيد بجهود مصر

عدم الانحياز تشيد بجهود مصر  - أرشيف

حرص وزراء خارجية ورؤساء الوفود المشاركة فى الاجتماع الوزارى السادس عشر لحركة عدم الانحياز، الذى بدأ أعماله فى بالى اليوم الأربعاء فى بداية كلماتهم، على الاشادة بالجهود المصرية ودعمها المتواصل لقضايا حركة عدم الانحياز ورئاستها وإدارتها للحركة وخطة العمل التى وضعتها مصر منذ قمة شرم الشيخ لحركة عدم الانحياز.

كما أشادت الوفود باتفاق المصالحة الفلسطينية الذى تم بالقاهرة مؤخرا ، فى معرض الحديث عن القضية الفلسطينية والتى كانت أيضا محل اهتمام من جانب الوفود المشاركة .

وفى كلمته باسم المجموعة الآسيوية، وجه على اكبر صالحى وزير خارجية إيران الشكر لمصر على إدارتها ودعمها لقضايا حركة عدم الانحياز .. وفى كلمة صالحي باسم إيران عبر باسم بلاده عن التقدير لرئيس حركة

عدم الانحياز وخص بالذكر د. نبيل العربى وزير الخارجية وأعضاء مكتب تنسيق حركة عدم الانحياز فى نيويورك بقيادة السفير ماجد عبد الفتاح، على الجهود الناجحة من أجل تعزيز وتحقيق الأهداف والمبادىء التى تعمل فى إطارها حركة عدم الانحياز.. كما نوه الوزير الإيرانى بجهود القادة المؤسسين للحركة.

من جانبه، حيا وزير خارجية الجزائر مراد مدلسى اتفاق المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس ووصفه بأنه مبادرة من شأنها تعزيز كفاح الشعب الفلسطينى من أجل نيل حقوقه المشروعة.