رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إبراهيم: أؤيد ساويرس رئيسا للجمهورية


قال د.سعد الدين ابراهيم أستاذ علم الاجتماع السياسي و مدير مركز ابن خلدون لدراسات الأنمائية أنه يدعم ترشيح رجل الاعمال نجيب ساويرس لرئاسة الجمهورية لأنه رجل من عائلة عصامية و أسس حزب محترم انضم له هو شخصيا, متمنيا أن يسير الحزب علي التقاليد الليبرالية القديمة حيث كان كل رئيس حزب قبطي يعين له نائب له مسلم و العكس صحيح مما يعلي من قيم المواطنة.

و أكد في برنامج "محطة مصر" علي قناة "مودرن حرية" اليوم أنه غير أرائه أكثر من مرة و هذه هي حلاوة الديمقراطية فقد قرر أن يرشح نفسه للرئاسة ثم تراجع و أعلن دعمه لأيمن نور ثم دعم بعد ذلك د.البرادعي ثم المستشار هشام البسطويسي و الذي يراه رجلا شجاعا لانه وقف في وجه النظام السابق و رفض تزوير الانتخابات , و أضاف أن عمرو موسي متحدث لبق و يصلح أن يتولي الرئاسة و لكن طول عهده و علاقته بالنظام السابق تقف عائقا أمامه.

و ذكر أن الإخوان هما القوة الوحيدة المنظمة الأن في مصر و أنهم لن يحصلوا علي أغلبية مجلس الشعب و لكن الأكثرية بنسبة 30 أو 40% و بالتالي

سيكون لهم دور كبير في العمل التشريعي و التنفيذي و اذا اشتركوا في وزرات ستكون الوزرات التي تؤثر في العقول و الوجدان كما فعلوا قبل ذلك في الأردن ,مما يثير هواجس و خوف لدي الأقباط و المرأة و من سيؤمنون بالحداثة و الحياة المنطلقة.

و أضاف أن الأخوان سيجلبون الخراب لأنفسهم اذا ما تحدثوا عن الشريعة بالطريقة الخمينية الايرانية و لكن الواضح أنهم أصبحوا أكثر حكمة و يميلون لتجربة حزب العدالة و التنمية في تركيا.

و أبدي تفاءله بمستقبل مصر مؤكدا أنه لم يكن يتخيل أنه سيخرج من السجن في يوم من الأيام و يدخله مكانه رموز النظام السابق ممن لفقوا له القضايا, و وصل الأمر أن علاء و جمال يجلسون الأن في نفس زنزانته و لكن هذه هي حكمة التاريخ و مكره.