الخميس ..الجلسة الثانية للوفاق الوطني

الشارع السياسي

الثلاثاء, 24 مايو 2011 13:53
القاهرة - أ ش أ


قال د. يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء إن جلسات مؤتمر الوفاق الوطنى ستعقد جلستها العامة الثانية يوم الخميس القادم على أن تستمر فى أعمالها لمدة شهرين تنتهى خلالها من صياغة المبادىء الدستورية الجديرة بالاهتمام عند صياغة مواد الدستور الجديد الذى ستقوم بإعداده الجمعية التأسيسية بعد الانتهاء من إجراء الإنتخابات البرلمانية والرئاسية .

وأضاف الجمل على هامش مشاركته فى مؤتمر "نحو نظام محلى جديد فى مصر .. دروس مستفادة من التجربة الفرنسية" الذى بدأ أعماله بالقاهرة اليوم " أن الجلسة العامة الثانية سينبثق منها جلسات خاصة لمناقشة الموضوعات المختلفة المعروضة على مؤتمر الوفاق القومى ".

وأشار إلى أن الحوار مازال فى بدايته ولم تتبلور كافة الأفكار الخاصة به وحينما يتم الانتهاء من بلورة هذه الأفكار سيتم رفعها لمجلس الوزراء والمجلس الأعلى للقوات المسلحة .

وكان مؤتمر الوفاق الوطنى قد بدأ أعماله بعقد جلسته العامة الأولى خلال الأسبوع الماضى للتهيئة والإحاطة بالمبادىء الدستورية التى ينبغى أن توضع فى الإعتبار أمام الجمعية التأسيسية التى ستتولى إعداد الدستور الجديد بموجب الإعلان الدستورى الذى أعلنه المجلس الأعلى للقوات المسلحة مؤخرا .

أهم الاخبار