رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرادعى:مصر بطريقها للتفكك والإفلاس

الشارع السياسي

الاثنين, 23 مايو 2011 20:29
كتبت – آيات عزت :


صرح د. محمد البرادعى مرشح الرئاسة القادم - بأن مصر فى طريقها إلى التفكك الإجتماعي والإفلاس الإقتصادى، مشيرا إلى أن مصر تعيش حال الثقب الأسود سياسيا، وأضاف بإنه "لا ندرى إلى أين تتجه"

وقال أن "المصريين لا يشعرون بالأمان ويشترون أسلحة (لحماية أنفسهم)، فى الوقت الذى تصارع فيه البلاد من أجل حكومة جديدة"، عقب تنحي الرئيس حسنى مبارك عن السلطة فى فبراير الماضى، بحسب عرضته فضائية مودرن حرة ببرنامج محطة مصر ما ذكرته شبكة الـ سى إن

إن .

وشدد على أنه ليس واثقا من موعد إجراء الانتخابات الرئاسية، لأنه لا توجد قوانين "تحدد كيف تدير الحملة الانتخابية، وكيف تمولها"، أو متى يصبح المتقدمون لسباق الرئاسة مرشحين رسميين، و"أى نوع من النظم سيكون فى مصر، النظام الرئاسى أم البرلمانى، ومتى سيكون لدينا دستور؟".

كما أعرب البرادعى عن قلقه من صعود جماعة الإخوان المسلمين، الأكثر تنظيما من منافسيهم الناشئين، وأبدى تخوفه من

تأجيل الانتخابات إلى العام المقبل... وشدد على أن الاقتصاد المصرى يعانى من قلة الاستثمارات والتضخم واختلال الموازنة العامة، وانخفاض أعداد السائحين، متمنيا أن تشهد البلاد زيادة فى الاستثمارات لتساعد على تعافى الاقتصاد.

وكانت أعداد السياح قد انخفضت بنسبة 60% عما كانت عليه فى أوائل العام الحالى، وذلك عقب ثورة 25 يناير، وهو ما سبب انخفاض عائدات السياحة إلى 325 مليون دولار فى مارس الماضى.

وإضافة إلى انخفاض عائدات السياحة، عانت الصناعة من التعثر، على خلفية الإضرابات والاحتجاجات اليومية المطالبة بزيادة الأجور، ومن المتوقع أن تنخفض نسبة النمو إلى 1% وهى الأدنى من عقدين، بحسب صندوق النقد الدولي.

شاهد الفيديو :


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار