الإسلامية: فعاليات لإطلاق القادة المسجونين

الشارع السياسي

الاثنين, 23 مايو 2011 17:57
كتبت- سمر مجدي, تصوير- عيد خليل:


أعلن عصام دربالة رئيس الجماعة الاسلامية اليوم فى المؤتمر الصحفي أنه بصدد تكريم أعضاء الجماعة القدامي تقديرا من المجلس الجديد للشخصيات القيادية التي تحملت القهر في عهد نظام الرئيس السابق.

وأضاف أن التكريم سيشمل أيضا تكريم أمهات وآباء الرجال الذين استشهدوا علي أيدي أمن الدولة ورجال النظام السابق فى السجون، مؤكدا أن المجلس سيعمل في الايام المقبلة على تكوين لجنة ستكون مهمتها القيام بالفعاليات السلمية من أجل اطلاق سراح القيادات المحتجزة فى السجون حتى الآن.

كما ناشد طارق الزمر أحد أبرز اعضاء المجلس الجديد وسائل الاعلام المختلفة بأن تناصر الجماعة، وأن تلقي الضوء على مطالبها العادلة فى الافراج عن رجالها .

وحول تراجع طارق الزمر عن تصريحاته السابقة فى عدم الالتحاق بأي منصب سياسي عقب خروجه من السجن مؤخرا، أكد الزمر أنه لم يسعَ لمنصب، وانما جاء إلى المجلس بناءً على رأي الجمعية العمومية.

وفي سياق متصل قامت اللجنة الاعلامية للجماعة بتوزيع بيان على الصحفيين يؤكدون

فيه خطواتهم المستقبلية موضحين انهم سيعملون علي الحفاظ علي الهوية الاسلامية لمصر بالاضافة لترسيخ القيم الاسلامية في المجتمع وإدخال المرأة فى بناء المجتمع بما تقتضيه مبادئ الشريعة الاسلامية وأحكامها .

وكانت الجماعة الاسلامية قد عقدت مؤتمرا صحفيا فى نادي المحامين بالمعادي شهد حضورا مكثفا لجميع وسائل الاعلام والفضائيات بحضور حشد كبير من قيادات الجماعة ورجالها، وقام اعضاء المجلس الجديد بارتداء وشاح احمر مكتوب عليه الجماعة الاسلامية، وقاموا عقب انتهاء المؤتمر بالتقاط صور جماعية لهم فى بهو القاعة .

حرص علي حضور اللقاء الكاتب الصحفي مصطفي بكري وكمال حبيب، وشهد بهو القاعة جلسة خاصة بين بكري والزمر .

أهم الاخبار