رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مفتي الإخوان:حاخام أكد فتح مرسي للقدس

الشارع السياسي

الاثنين, 27 مايو 2013 20:02
مفتي الإخوان:حاخام أكد فتح مرسي للقدس
كتب ـ حسام ابوالمكارم

أكد الشيخ عبدالرحمن البر، المعروف إعلاميا بمفتي جماعة الإخوان المسلمين، إنه لا يوجد منصب يسمى بـ"مفتي الإخوان"، مشيرا إلى أنه أحد أساتذة الأزهر، ومن الطبيعي أن يسأله الإخوان وغيرهم لأخذ الفتوى منه.

وأضاف البر، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، "الإخوان يسألون كل علماء الأمة، إذا أرادوا فتوى شرعية، ويعتبرون أن كل أساتذة الأزهر الشريف أساتذتهم".
وأشار البر إلى أنه عضو في مكتب إرشاد الجماعة، ومشرفا على قسم "نشر الدعوة" وقسم "البر". ونفى أن يكون أفتى بحرمانية معايدة المسلمين للمسيحيين في أعيادهم الدينية، موضحا أنه قال فقط "لا يجوز

تهنئة المسيحيين بمناسبات تتعارض مع أصول الدين الإسلامي، مثل عيد القيامة"، ولكن المعايدة في عيد الميلاد جائزة؛ لأن ميلاد السيد المسيح عيدا للمسلمين أيضا، على حد قوله، وتابع: "آرائي لا تؤدي إلى الفرقة، ولا يجوز أن يتنازل عالم الدين عن معتقداته في سبيل إرضاء الآخرين".
وأكد البر، أنه حريص على الوحدة الوطنية، مشيرا إلى أنه دائم الظهور في القنوات الفضائية المسيحية.
وعما نُشر مؤخرا حول إشارته إلى قول أحد العرافيين اليهود إن الرئيس محمد مرسي
هو الذي سيحرر القدس، قال البر إن ما قاله لم يكن نقلا عن عراف، لكن عن أحد الحاخامات ويرويها حفيد له، عن نقاش دار بينه وبين مسلم أخبره بأنه لابد للمسلمين أن يحاربوا اليهود ويحرروا القدس، وقال الحاخام للمسلم: "نحن نعلم ذلك، ولكن ليس في هذا العهد - عهد عبدالناصر- ولا عهد الرئيس القادم ولا الذي يليه، ولكنه الرئيس محمد الذي سيأتي بعدهم"، مشيرا إلى أن حرب المسلمين مع اليهود لتحرير بيت المقدس ستحدث لا محالة، وهذا من المعتقدات الإسلامية الراسخة.
وأوضح أنه أعلن أن هذا الكلام قد يكون صحيحا أو غير صحيح، متمنيا تحرير المسجد الأقصى على يد الرئيس محمد مرسي، وتابع: "لا قيمة للعرافين وكلامهم فهم كذابون حتى لو صدقوا".

 

أهم الاخبار