استمرار اعتصام موظفي الوطنية بمحطة مصر لليوم الثانى

الشارع السياسي

الاثنين, 27 مايو 2013 17:08
استمرار اعتصام موظفي الوطنية بمحطة مصر لليوم الثانىصورة أرشيفية
كتب – محمد موسى:

استمر عمال وموظفي الشركة الوطنية لعربات النوم في اعتصامهم لليوم الثانى على التوالى داخل القاعة الرئيسية لمحطة مصر للمطالبة بالحصول على مستحقاتهم المالية.

وأكد جمال أحمد (موظف بالشركة) أن سبب اعتصامهم الرئيسي هو تعسف رئيس مجلس إدارة  الشركة في صرف مستحقاتهم وحقوقهم المالية، موضحاً بأن هناك (حوافز 10%) مستحقة لهم منذ شهر يناير لم تصرف حتى الآن وحوافز أخرى مستحقة من شهر مايو.
وشدد جمال على أن محاولاتهم المستمرة لتوصيل مطالبهم للمسئولين، جاءت دون نتيجة مشيرا إلى أنهم عندما توجهوا لوزارة النقل وقابلوا مستشار الوزير اتهمهم بالبلطجة وقام بتقديم بلاغ ضدهم يتهمهم فيه بالانتماء لــ " بلاك بلوك" لإخفاء عجز وفشل المسئولين عن إدارة الشركة على حد قوله.
وأضاف طلعت حليم (شيف خباز بالشركة ) أنه لم يلتفت أحد إلى

مطالبنا ولا إلى اعتصامنا بل تم التعامل معنا بمزيد من القمع، مشيراً إلى قرار رئيس مجلس الإدارة بشأن وقف أربعة عاملين بقسم الطعام بالشركة وتحويلهم للشئون القانونية لمشاركتهم في الاعتصام.
ووصف أحمد عبد السلام (نائب رئيس اللجنة النقابية للعاملين في السكك الحديدية) إدارة الشركة بأنها مجموعة من كبار السن ممِن هم في سن المعاش وينهبون حقوق العمال بشكل علني، مؤكدا أنهم " يستمتعون بالسرقة في عصر مرسي أكثر مما كان عليه الحال في عهد مبارك " على حد وصفه.  

 

أهم الاخبار