رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحكومة توافق على إنشاء 4 مجمعات تكنولوجية فى المحافظات

د. هشام قنديل رئيس
د. هشام قنديل رئيس الوزراء

أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء وجود مقترح إنشاء 4 مجمعات تكنولوجية، في الفيوم وبورسعيد و6 أكتوبر وبهتيم بالقليوبية.

وشدد علي  أهمية الاستثمار في التعليم الفني بشكل يُساعد على تلبية احتياجات سوق العمل..جاء ذلك خلال ترأس الدكتورهشام قنديل رئيس مجلس الوزراء  الاجتماع الثامن عشر لمجلس إدارة صندوق تطوير التعليم، بحضور  وزراء البحث العلمي، التربية والتعليم، التعليم العالي، المالية، التخطيط والتعاون الدولي، أمين عام صندوق تطوير التعليم.
وأشار علاء الحديدي المُتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن الاجتماع يأتي في إطار خطة الحكومة في مجال التعليم وتنمية الموارد البشرية، مُضيفًا أنه تم استعراض خلال الاجتماع تقرير عن أهم مشروعات الصندوق، وكذلك خطة تطوير المُجمعات التكنولوجية وإنشاء عدد

منها، والتي كان أولها المجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالأميرية والذي يضم مدارس وورش وكلية التعليم الصناعي، كما تم مُناقشة خطط إنشاء عدد من المجمعات التكنولوجية في أنحاء مختلفة من الجمهورية والتوسع في نشر هذه التجربة باعتبارها نموذج يقدم خريجين ذوي مهارات فنية مختلفة.
كما تم استعراض وناقش تجربة مدارس النيل المصرية باعتبارها مراكز متميزة للتفوق وتخريج الموهوبين عبر ما تقدمه من مناهج متميزة وأعضاء هيئة تدريس على مستوى عال من التأهيل والتدريب.