عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعوى تطالب بوقف منع أبناء أبوغزالة من السفر

المشير أبوغزالة
المشير أبوغزالة

أقام طارق ابن وزير الدفاع الأسبق محمد عبد الحليم أبو غزالة دعوى قضائية أمام مجلس الدولة طالب في نهايتها إصدار حكم قضائى بإلغاء قرار وزير الداخلية والنائب العام بمنعه وأخيه أشرف من السفر .

قال طارق في دعواه التى حملت رقم 49708 لسنة 67 ق إن والده وزير الدفاع الأسبق صاحب السمعة الطيبة قام بشراء الأرض المخصصة لهما من جمعية الطيارين وكان ذلك منذعام 1982
وبناء على التحقيقات التى تجريها النيابة العامة في الموضوع الخاص بأرض جمعية الطيارين قرر قاضى التحقيق إدراج اسمه وأخيه في قوائم الممنوعين من السفر وهذه التحقيقات استمرت أكثر من عام حتى الآن مما أثر بالسلب عليه وشقيقه وسبب لهما أضرارًا جسيمة لارتباطهما بأعمال خارج مصر واعتيادهما السفر والرجوع بصفة مستمرة.

وقال طارق إنه يطالب بإلغاء قرار منعه وأخيه من السفر لعدد أسباب أولها أن التحقيق يجرى بشأن قطعة أرض أو شالية تم شراؤه أو تخصيصه من

جهة جمعية الطيارين لى وقد تم ذلك وفقا للإجراءات القانونية التى تنتهجها الجمعية مع جميع الأعضاء دون تميز.

ثانيا أن سفرى وانتقالى خارج مصر أو داخلها لن يؤثر في سير التحقيقات أو على الارض محل التحقيق فهى باقية في مكانها.

ثالثا اننا نتمتع بسمعة طيبة وسمعة والدنا أسبق منا ومثل هذا القرار يسىء الى سمعتنا وإلى اعمالنا واستثمارنا داخل وخارج مصر .

وقال طارق أيضا في دعوته إن قرار منعه وأخيه من السفر مخالف للدستور المصرى الذى ينص على أن الحرية الشخصية حق مصون لا تمس وأن للمواطنين حق الهجرة الدائمة أو المؤقتة الى الخارج.