شيتة وزملاؤه تغيبوا عن محاكمتهم بالإسماعيلية

الشارع السياسي

الاثنين, 27 مايو 2013 10:20
شيتة وزملاؤه تغيبوا عن محاكمتهم بالإسماعيليةحمادة أبوشيتة
الإسماعيلية - ولاء وحيد:

قالت مصادر قضائية وأمنية بالإسماعيلية إن المتهمين الثلاثة في قضية التوحيد والجهاد وبينهم الجهادي المعروف "حمادة أبوشيتة" لم يصلوا إلى مجمع محاكم الإسماعيلية من محبسهم بسجن العقرب لحضور جلسة إعادة محاكمتهم نظرا لدواع أمنية فرضت عدم نقل المتهمين إلى المحكمة بالإسماعيلية.

واكدت المصادر أن الأجواء الامنية التي صاحبت أحداث اختطاف الجنود في سيناء وراء تخوف الاجهزة الامنية من نقل المتهمين واحتمالية وقوع اي احداث لتهريبهم .
وتنظر محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بالإسماعيلية محاكمة المتهمين إبراهيم سليمان وعيد فياض والمتهم الجهادي حمادة ابو شيتة من أعضاء تنظيم التوحيد والجهاد لإدانتهم بمهاجمة مبنى قسم ثان العريش ومبنى بنك الإسكندرية مما أسفر عن مقتل ضباط وأفراد من القوات المسلحة والشرطة والاستيلاء على أسلحة وذخيرة.
وكانت محكمة جنايات الاسماعيلية قد أصدرت فى سبتمبر الماضي حكمها بالإعدام على 14 متهما في

تنظيم التوحيد والجهاد والسجن المؤبد على 4 آخرين من بينهم المتهمين الذين تم القبض عليهم مؤخرا فى مدينة العريش.
وتوجه النيابة العامة للمتهمين انهم فى غضون الفترة من 22/6/2011 الى 29/7/2011 انشأ  جماعة"التوحيد والجهاد"  أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة الى تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاضرار بالسلام الاجتماعي.
وتدعو الجماعة في مبادئها لتكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه والاعتداء على أفراد الشرطة والقوات المسلحة باستخدام القوة والعنف بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

أهم الاخبار