رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لواء متقاعد: تصويت الجيش فخ إخواني

بوابة الوفد الإلكترونية

اعتبر اللواء طيار متقاعد محمد زكي عكاشة  أن السماح بتصويت أفراد الجيش في الانتخابات ينذر بكارثة، ووصفه بأنه فخ من جماعة الإخوان المسلمين

جاء ذلك خلال تعليقه على قرار المحكمة الدستورية الذي أكدت فيه أنه لا يجوز حرمان أي مواطن من ممارسة حقه الدستوري في الانتخاب متى توافرت فيه شروطه.

وقال اللواء محمد زكي عكاشة، خلال استضافته في برنامج "جملة مفيدة"-: "حق الدولة يتقدم على حقوق المواطنة، وحق الدولة يتمثل في أن يكون لدينا جيش قوي موحد، لو أدخلنا السياسة داخل الجيش فإننا سنقضي عليه تماما، مثال الجيش العراقي، الذي دمرت فيه قاعدة شيوعية جميع طائرات قاعدة أخرى قومية.

وأضاف عكاشة : "حق المواطنة أستطيع أن أخرج منه في إطار مصلحة البلد، لابد في البداية أن أعرف هل هذا القانون يفيد البلد أم لا.. ولا أعتقد

أن400  ألف فرد هم قوام الجيش سيؤثرون في مجريات الانتخابات".

وتابع: "بمجرد تنفيذ هذا القانون ستتواجد انتماءات سياسية فورا، ولن يستطيع القادة السيطرة على الوحدات، لتحدث بعد ذلك فتنة لا قبل لنا بها، حينما تم أخونة الجيش السوداني، أصبحت السودان دولتين، كما قسم الجيش الليبي من قبل، هذا القانون عبارة عن فخ من جماعة الإخوان المسلمين".

وتساءل:" إذا كنا فعلا نتكلم عن حقوق المواطنة، فإن هناك أمور في الجيش أولى، لماذا لا أساوي بين الأميين والحاصلين على الدبلومات  والحاصلين على البكالوريوس والليسانس في فترة التجنيد".