رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فهمى ينهى اجتماع لجنة الدفاع لخلاف النواب مع ممثلى الداخلية

بوابة الوفد الإلكترونية

اختلف نواب لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشورى اليوم برئاسة "محمد رضا فهمي" مع ممثلي الداخلية حول ميزانية الوزارة حيث وصفها البعض بأنها أرقام صماء لا توضح الأهداف المرجو تحقيقها حيث أكد ممثل الوزارة بأن وزارة التخطيط خفضت ميزانية بنود معينة وأضافتها على أخرى واضطر رئيس اللجنة إلى إنهاء الاجتماع بعد عدم التوصل لقرار بقبول الميزانية أو رفضها.

وفي سياق متصل طالب "عصام العريان" رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة الداخلية بعرض خطة التشغيل التى تتبعها وليس مجرد أرقام كما يحدث فى السابق.
وقال: نحن أمام تجربة جديدة نريد الاستفادة من الحياة الديمقراطية التى لم نكن متعودين على ذلك وأشار إلى أن الحزب يجرى دورات للنواب لكى يفهموا الموازنة, وقال: وزير المالية الهارب كان يلعب بالموازنة بالبيضة والحجر.
وطالب الحكومة بأن تساعد النواب في مناقشة الموازنة مشيرا أن النواب لا يستطيعوا مناقشتها دون فهم لما جاء فيها من أرقام.
ووجه كلامه لممثل الداخلية قائلا:

نريد معرفة حجم الترشيد، ماتخافوش وقولوا إنه كان هناك إهدارا ولا تخشوا أحدا حتى نعالجه لأن الداخلية متهمة أنها تبتلع جزء كبير من الموازنة، عايزين نعرف الفلوس بتتصرف على ايه..مش عايزين احراجكم .وأضاف: نحن أمام تجربة جديدة نريد أن نستفيد منها ومن الحياة الدستورية النيابية وأنا أعذرك – موجها حديثه لممثل الداخلية – لأننا لم نكن معتادين على ذلك.
ودعاهم إلى تقديم خطة تشغيلية وطالبهم بتقديم إشارات للرأي العام ولا يجب ألا يكون هناك خشية من أحد .
وقال: لا نريد إحراجكم ولكن التعاون معكم حتى لا تنظر إلينا دول ميزانياتها بالمليارات على أننا فاشلين .