الحلوانى يوقع مذكرة تفاهم مع اتحاد المعلمين بالسعودية

الحلوانى يوقع مذكرة تفاهم مع اتحاد المعلمين بالسعودية
كتب – سهيل وريور

وقع الدكتور "أحمد الحلواني" نقيب معلمي مصر، مذكرة تفاهم مع اتحاد المعلمين المصريين بالسعودية برئاسة "مصطفى محمد سمك"، وذلك خلال زيارته للمملكة للاحتفال بتدشين أول اتحاد للمعلمين المصريين، وحضور الملتقي السنوي الخامس للمعلمين بالسعودية.

وتهدف المذكرة إلى تسهيل وصول الخدمات النقابية للمعلمين بالسعودية والمقدر عددهم بأكثر من 100 ألف معلما دون تفرقة من خلال الاتحاد باعتباره أحد مكاتب الارتباط مع النقابة الأم بمصر.

من جهته أكد نقيب معلمي مصر على

أنه سيتم اتخاذ كل ما من شأنه توصيل خدمات النقابة العامة لجميع أعضاء النقابة المقيمين بالمملكة العربية السعودية من خلال الاتحاد العام للمعلمين بالسعودية.

وأوضح الحلونى فى بيان له، أنه اقترح علي الاتحاد رفع تقارير دورية للنقابة العامة بمصر عن الاحتياجات والمشكلات المتلعقة بالمعلمين المصريين داخل المملكة مع وضع التصور لحلول تلك المشكلات، لافتاً إلى أن الاتحاد أبدى

إعجاباً بهذا الاقتراح.

وأكد نقيب المهن التعليمية، علي سعي النقابة لاستكمال الجهود السابقة في التعاون مع الجهات ذات الصلة والمرتبطة بإلحاق المعلمين المصريين للعمل بالخارج، والتنسيق معهم لتذليل كافة العقبات وتقديم الدعم اللازم لحماية المعلمين المصريين والدفاع عن حقوقهم، مضيفاً أن الاتحاد وعد بالاهتمام بالتدريب كمحور أساسي لرفع كفاءة المعلمين المصريين بالمملكة .

وقال: إن الاتحاد العام للمعلمين بالرياض وعد برفع كافة الرؤي والمبادارت والاقتراحات والمشروعات التي من شأنها النهوض بمستوي المعلمين المصريين والاقتصاد المصري وتقديمها للنقابة، داعياً معلمي مصر بالخارج استثمار مداخرتهم داخل مصر للمساهمة في بناء النهضة .

أهم الاخبار