أيمن أبوالعلا: أزمة تسمم المدن الجامعية ستكرر

أيمن أبوالعلا: أزمة تسمم المدن الجامعية ستكررللتسمم داخل المدن
كتب - أحمد الجندى:

قال الدكتور أيمن أبوالعلا وكيل لجنة الصحة السابق بمجلس الشعب إن تكرار حالات التسمم في المدن الجامعية يعود لتجاهل الدولة والحكومة والشوري و النيابة الأسباب الحقيقية لحدوث هذه الظاهرة التى بالطبع سوف تتكرر.

  وأشار أبوالعلا فى تصريحات صحفية له اليوم – السبت-  إن الحكومة تحاول أن تبحث فقط عن المهمل والميكروب المتسبب بالرغم أنها تعلم أن

المسببات الأولية مجتمعة موجودة متمثلة في جهة تبحث عن الرخيص ومورد منعدم الضمير وأغذية فاسدة ومكان لايصلح لتقديم الخدمة ومستلزمات متهالكة.
وأضاف أبوالعلا أنه سبق وتقدم فى مجلس الشعب السابق بمشروعات قوانين لحل تلك المشاكل، أولها قانون الهيئة القومية للأبنية الصحية وتكون مسئوليتها الترخيص و التصميم والمتابعة
والمراقبة وإعادة تأهيل كل المنشئات التي تخص الصحة ومنها المطاعم، ثانيا قانون خاص بتشريع إنشاء E.F.D.A وهي وكالة منفصلة لإجراء التصريح و مراقبة التصنيع والتسعير والجودة  والترخيص للمواد الغذائية والدواء والمستلزمات الصحية.
    وشدد وكيل لجنة الصحة السابق بمجلس الشعب أننا في مصر لانؤمن بمبدأ الحوكمة والرقابة المجتمعية ونعتبرها من الرفاهيات والهدم والإعاقة بينما في جميع إنحاء العالم هي من أساسيات المنظومة ولكنها تحتاج إلى شفافية ومنظمات فعاله تساهم فى وضع السياسات للرقابة المجتمعية والحوكمة.

أهم الاخبار