على هامش أعمال القمة الأفريقية..

مرسى يناقش تعزيز العلاقات الثنائية مع إثيوبيا

مرسى يناقش تعزيز العلاقات الثنائية مع إثيوبياالرئيس محمد مرسي
كتب - محسن سليم:

بدأت  القمة الاستثنائية لقادة دول وحكومات الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية " أديس أبابا" احتفالا بالذكري الـ50 لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية " الاتحاد الإفريقي بمشاركة الرئيس "محمد مرسي".

 والتقى الرئيس "محمد مرسي" اليوم بمقر الاتحاد الإفريقي على هامش أعمال القمة برئيس الوزراء الإثيوبي "هيلي ماريام"، حيث تم استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات بخاصة ما يتعلق بالتعاون الاقتصادي وزيادة

التبادل التجاري والاستثماري.
قال الدكتور "محمد بهاء الدين" وزير الموارد المائية والري الذي حضر اللقاء: بأن المباحثات بين الرئيس مرسي ورئيس الوزراء الإثيوبي تطرقت إلى مشروع سد النهضة.
وأشار بهاء الدين إلى أن رئيس الوزراء الإثيوبي أكد حرص بلاده على تحقيق المنفعة لمصر والسودان قبل إثيوبيا، وأن سد النهضة مشروع إقليمي لصالح الجميع
بما في ذلك دولتي المصب، مشددا على أن المشروع لن يضر بمصالح الدولتي .
ولفت بهاء الدين إلي أن هناك لجنة ثلاثية مشكلة من الخبراء المصريين والسودانيين والإثيوبيين تدرس حاليا النتائج التي ستترتب على بناء السد ومدى إضراره بحصة دولتي المصب.

وكان الرئيس محمد مرسي وصل إلى أديس أبابا، مساء أمس الجمعة، للمشاركة في القمة الاستثنائية لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا بمناسبة الاحتفال بمرور خمسين عاما على إنشاء منظمة الوحدة الإفريقية، والتي تُعقد تحت شعار "الوحدة الإفريقية الشاملة والنهضة الإفريقية".

أهم الاخبار