رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو...

صالح:الشورى سيوافق على"السلطة القضائية" اليوم

صالح:الشورى سيوافق علىالسلطة القضائية اليومالنائب صبحى صالح عضو مجلس الشورى
كتبت- رشا حمدي:

في تحدٍ جديد للقضاة أكد النائب صبحى صالح، عضو مجلس الشورى ومقرر اللجنة التشريعية ، أن أعضاء حزب "الحرية والعدالة" سيوافقون في جلسة "الشوري" اليوم السبت علي المقترح بتعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية.

وأوضح أن نواب "الحرية والعدالة" يشكلون 42% من المقاعد بـ"الشوري", واذا وصلنا إلي 50% + 1 سيتم تمرير المقترح, مشيرًا إلي أن عدد المؤيدين للمقترح يزيد عن الـ50%.
وأكد صالح – في مقابلة علي قناة "الجزيرة مباشر

مصر" اليوم السبت- أن مجلس "الشوري" ليس في "خناقة" مع أحد كما لا يسعي إلي تصفية الحسابات مع أي مؤسسة, مشيرًا إلي أن الدستور أعطي سلطة التشريع لمجلس الشوري حتي يمكنه من إعمال أحكام الدستور في القانون ومن حقه مناقشة ما يريد من القوانين.
وشدد علي أن "الشوري" لا يخضع لوصاية أحد ولا لأي ابتزاز, مشيرًا إلي أن
تعديلات قانون "السلطة القضائية" تهدف إلي العودة للسن الطبيعي للتقاعد للقضاة وهو 60 عامًا الذي تم رفعه لأهداف سياسية.
في سياق أخر استبعد صبحي صالح أن تحكم المحكمة الدستورية في 2 يوينو القادم بحل مجلس اشلوري, مؤكدا أنها تعرف أحكام القانون والدستور جيدا الذي أكد أن المجلس قائم لمدة عام بعد انتخاب مجلس النواب.
ومن المقرر أن يبدأ مجلس الشورى اليوم مناقشة قانون السلطة القضائية متحدياً جموع القضاة، الذين يرفضون مناقشة المقترحات والإلتزام بما تم الإتفاق عليه بين رؤساء الهيئات القضائية ورئيس الجمهورية بشأن مؤتمر العدالة للخروج من هذه الأزمة.
شاهد الفيديو..
http://www.youtube.com/watch?v=TE50UrZ-VD0&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار