رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تطالب بتطبيق القانون الدولى على النزاعات المسلحة

الشارع السياسي

الجمعة, 24 مايو 2013 17:25
أوسلو – وكالات:

طالبت مصر اليوم المجتمع الدولي بالربط بين القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان بحيث يظل قانون حقوق الإنسان واجب التطبيق حتى أثناء النزاعات المسلحة وتظل آلياته سارية.

وأكدت ضرورة إدخال هذا البعد في التوصيات التي ستصدر عن المؤتمر الدولي حول حماية المدنيين الذي بدأت جلساته في العاصمة النرويجية أوسلو أمس الخميس وتستمريومين. 

ونوه سفير مصر لدى النرويج "أشرف الموافي" في مداخلته أمام المشاركين في المؤتمر بإهتمام بلاده بتوفير الحماية للمدنيين خاصة وأن منطقة الشرق الأوسط التي تحيطها تعج بالنزاعات المسلحة، مشيرا إلى الوضع المأساوي الذي يعيشه حاليا الشعب السوري والمعاناة المروعة التي تعرض لها سكان قطاع غزة أثناء الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية التي

وقعت في عامي 2008 و2009 وكذلك المعاناة المستمرة لأهالي جنوب لبنان نتيجة للقنابل العنقودية التي قصفت بها إسرائيل العديد من المناطق بها.  

تجدر الإشارة إلى أن وفودا رسمية تمثل ما يزيد على 90 دولة من مختلف أنحاء العالم وممثلين للعديد من المنظمات الدولية وغير الحكومية المعنية باغاثة المدنيين يشاركون في هذا المؤتمر الدولي الذي يعقد في العاصمة النرويجية في إطار مبادرة دولية تم إطلاقها بهذا الصدد في عام 2009.
 

أهم الاخبار