السلطات الليبية تمنع عبور المصريين للسلوم

الشارع السياسي

الجمعة, 24 مايو 2013 17:16
السلطات الليبية تمنع عبور المصريين للسلوممنفذ السلوم
مطروح- غادة الدربالى:

سمحت السلطات الليبية بمنفذ مساعد الحدودى بمرور المسافرين الليبيين الى الاراضى المصرية ومنعت المسافرين المصريين وشاحنات البضائع المتجهة الى ليبيا من الدخول اليوم الجمعة.

تلقى اللواء النعناى حموة مدير أمن مطروح اخطارا من شرطة ميناء السلوم البرى يفيد بقيام السلطات الليبية بالسماح للمسافرين الليبيين بالعبور الى الأراضى المصرية دون السماح للمصريين بالدخول الى الجماهيرية الليبية وما زالت حركة سير

سيارات النقل متوقفة.
مشيرا الى انه تم تعيين الخدمات المرورية لتيسير حركة المرور أسفل الهضبة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بالتنبيه على قائدى السيارات النقل الثقيل بغلق المنفذ.
وكانت السلطات الليبية قررت أمس الخميس اغلاق منفذ مساعد الليبى امام جميع المسافرين ما أسفر عنه تكدس مئات السيارات وشاحنات البضائع
منتظرين المرور الى داخل الاراضى الليبية.
وأكد مصدر ليبي ان السلطات الليبية قررت اغلاق الحدود بعد تمكنها من ضبط ما يقرب من 150 شاحنة بضائع قادمة من مصر باحد النقاط الامنية بعد مدينة طبرق الليبية وعثر مع السائقين على تأشيرات دخول مزورة.
وأكد السائقون أنهم قاموا بدفع الرسوم القانونية ونتج عن ذلك مشاجرة بين قوات الجيش الليبى وكتائب الثوار المتواجده بمنفذ مساعد لتلاعبهم فى التأشيرات الرسمية واسفر عنه اغلاق الحدود امس بين المنفذين مساعد الليبى والسلوم المصرى.

 

أهم الاخبار