رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدًا.. محاكمة صحفى "الوطن" فى "وثيقة الاغتيالات"

الشارع السياسي

الجمعة, 24 مايو 2013 16:19
غدًا.. محاكمة صحفى الوطن فى وثيقة الاغتيالاتالصحفي أحمد الخطيب
كتب- محمود فايد:

تنظر محكمة جنح الشيخ زايد, غدا السبت، أولى جلسات محاكمة الكاتب الصحفي أحمد الخطيب، رئيس القسم السياسي بصحيفة الوطن في القضية المعروفة إعلاميا بوثيقة الاغتيالات في خلية مدينة نصر.

وقال الخطيب في تصريحات له، اليوم الجمعة، إن عددا كبيرا من ممثلي المنظمات الحقوقية في مصر والعالم العربي والدولي قرروا حضور ممثلين عنهم في أولى جلسات المحاكمة والانضمام إلى هيئة الدفاع بالإضافة إلى الهيئة القانونية بنقابة الصحفيين والهيئة القانونية لصحيفة الوطن.
مشيرا إلى أن المحاميين مرتضى منصور ومنتصر الزيات يتوليان رئاسة هيئة الدفاع تطوعا في القضية.
واضاف الخطيب أنه لن يمثل

أمام المحكمة غدا نظرا لأن هيئة الدفاع ستطلب الاطلاع على الاتهامات الموجة التي تضمنها 18 بلاغا تقدم أصحابها بها إلى النائب العام في وقت سابق، نظرا لأن هيئة الدفاع رفضت مثول الخطيب أمام النائب العام امتثالا لقرار نقابة الصحفيين بعدم الاعتراف بالنائب العام، وهو ما كان سببا في إحالة القضية إلى المحاكمة دون اجراء تحقيقات معه.

وأشاد الخطيب بالوقفة الاحتجاجية التي نظمها عدد من القوى الثورية ونشطاء سياسيون وثوريون أمام نقابة الصحفيين تضامنا معه
ومع عدد من الصحفيين الذين أحيلوا إلى المحاكمة في الأيام الأخيرة في قضايا الرأي.

وأعلن الخطيب ثقته في نزاهة وعدالة القضاء المصري الذي سيكون أول مدافع عن حرية الإعلام والفكر في مصر في الوقت الذي تشهد فيه الصحافة المصرية تضيقا شديدا من السلطات المصرية بشتى أنواعها، مطالبا جميع وسائل الإعلام بالوقوف صفا أمام الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الإعلام من جانب النظام الحاكم، الذي يلاحق الصحفيين والإعلاميين من أجل التعتيم على فشله وجرائمه بحق الشعب المصري.

كان "الخطيب" قد نشر سلسلة تحقيقات  حول قضية خلية مدينة نصر التي يحاكم فيها 26 متهما تضمنت وجود وثيقة اغتيالات ضمت 100 شخصية سياسية وعسكرية وإعلامية،ما تسبب في ردود فعل واسعة تقدم على اثرها 18 بلاغا ضد الخطيب.

 

أهم الاخبار