مصادر أمنية للوفد :

هروب الجهاديين من شمال إلى جنوب سيناء

الشارع السياسي

الجمعة, 24 مايو 2013 15:23
هروب الجهاديين من شمال إلى جنوب سيناءصورة أرشيفية
جنوب سيناء - سامى نجاح:

علمت بوابة "الوفد" من مصادر أمنية مطلعة وجود عناصرهاربة من الجهاديين والتكفير والهجرة قادمة من شمال سيناء إلى جنوب سيناء عن طريق المدقات والمناطق

الجبلية الوعرة التى تبدأ من منطقة صدرالحيطان وجبال نخل بوسط سيناء الى المناطق الجبلية والوديان المنتشرة برأس سدر ووادى فيران.
أكدت المصادر أن هذه العناصر قد اتخذت المناطق الجبلية الوعرة التى يصعب على الاجهزة الامنية اقتحامها لصعوبة الوصول للمدقات والممرات الجبلية.
واضاف انهم جاءوا الى جنوب سيناء هربا من العمليات العسكرية فى شمال سيناء، أو بغرض ان يقوموا بأى أعمال تخربية إرهابية فى جنوب سيناء كما حدث قبل ذلك فى تفجيرات شرم الشيخ ودهب.
وأشار المصدر إلى ان هناك معلومات اكدت وصول 20 سيارة لاند كروزر من شمال سيناء عبر هذه المدقات، واستقرت بالمناطق الجبالية والوديان وقد اتخذتها مركزا لهم.

من ناحية اخرى قد حذر مجموعة من مشايخ القبائل البدوية بجنوب سيناء اثناء لقائهم المنفرد مع رئيس اركان الجيش اثناء زيارته لجنوب سيناء ولقائه بالمشايخ البدوية اكدوا له وجود عناصر جهادية هاربة من شمال سيناء.
واستقرت فى المناطق الجبلية والوديان الوعرة واتخذوها مركزا لهم وما زالوا متواجدين بهذه المناطق بأعداد كبيرة.
فيما كثفت اجهزة الشرطة من الدوريات الثابتة والمتحركة بهذه المناطق خلال الايام الماضية لتكرار سرقة السيارات المارة بالطريق الدولى من قبل مجموعة من البدو الملثمين والتوجه بها الى المناطق الجبلية والوديان التى تقطن بها هذه العناصر الهاربة.
 

أهم الاخبار