السفير المصرى فى ألمانيا يؤكد محورية دور مصر فى حل قضايا المنطقة

الشارع السياسي

الخميس, 23 مايو 2013 16:10
السفير المصرى فى ألمانيا يؤكد محورية دور مصر فى حل قضايا المنطقة
متابعات:

أكد السفير المصري في ألمانيا الدكتور "محمد حجازي" على استمرار دور مصر كداعم رئيسي للسلام والاستقرار فى المنطقة واحترامها للمواثيق الدولية والمعاهدات الإقليمية، منوها بالدور المهم الذى تقوم به فى عملية السلام والمصالحة الفلسطينية وحل الأزمة السورية وحفظ الأمن والاستقرار فى منطقة الخليج.

وذكر بيان للخارجية المصرية أن ذلك جاء خلال لقاء السفير حجازي مع وفد من قيادات الأكاديمية الفيدرالية الألمانية للدراسات الأمنية، أمس

الأربعاء، وضم الوفد 30 من كبار الضباط والمسئولين بوزارات الدفاع والداخلية والخارجية وأجهزة الأمن ومؤسسات الفكر والأبحاث وهيئات التعاون الدولى فى ألمانيا وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والمجر وبولندا.
واستعرض التحولات الجارية فى مصر عقب ثورة يناير وانعكاساتها على السياسة الخارجية مراعاة لتطلعات وتوجهات الرأى العام المصرى.
ونوه السفير حجازى باهتمام مصر ببناء علاقات متوازنة مع
مختلف الأطراف الإقليمية بما يراعى مصالحها، وكذلك حرصها على تعزيز علاقاتها مع الشركاء الدوليين وأوروبا بحكم القرب الجغرافى.
وأشاد بالزخم الذى شهدته العلاقات المصرية الألمانية عقب الثورة، وخاصة بعد الزيارة التى قام بها الرئيس "محمد مرسى" لبرلين نهاية يناير الماضى، مشيرا إلى اهتمام ألمانيا بدعم التحول الديموقراطى فى مصر.
يشار إلى أن الأكاديمية الفيدرالية الألمانية تعد من أهم المؤسسات الألمانية التى تقدم برامج تدريبية للضباط الألمان والأوروبيين فى مجالات الأمن والدفاع والدراسات الجيوستراتيجية، وقد تأسست بتفويض من مجلس الأمن الفيدرالى الذى تترأسه المستشارة الألمانية.

 

أهم الاخبار