البرادعى : "قولنا للنظام شيل الشيلة"

الشارع السياسي

الأربعاء, 22 مايو 2013 20:37
البرادعى : قولنا للنظام شيل الشيلةالبرادعى
بوابة الوفد متلبعات:

أكد الدكتور "محمد البرادعي" رئيس حزب "الدستور" والقيادي بجبهة الإنقاذ، أن تردد سؤال المعارضة أن مفاوضات غير مباشرة جرت بين المعارضة والنظام منذ 3 أشهر من أجل حكومة محايدة لإدارة الانتخابات ووجود نائب عام "محايد".

وقال :"طالبنا بمصالحة وطنية وتعديل للدستور المشوه" ، وأكدنا أننا لن نستطيع المشاركة في إدارة الدولة إلا إذا كنا نستطيع المساعدة بشكل سليم.

وأكد البرادعي في حواره على قناة "الحياة"، أنهم قدموا عن طريق وسطاء أسماء مقترحة للرئيس وزراء جديد وذلك بتوافق مع الجبهة، ولكن فجاءة توقف حوارنا مع النظام فقلنا لهم "شيلوا الشيلة" ، موضحا أن عددا كبيرا من الشخصيات الاقتصادية طلب منهم النظام المشاركة في التعديل الوزاري ورفضوا لأنهم لم يشعروا أنهم سيكونوا فاعلين .

وأكد البرادعي أن جبهة الإنقاذ تؤيد حركة "تمرد" ، والتي لاتعد انقلابا ولكنها أسلوب ديمقراطي ، موجود في أمريكا ، كما أن دستور فنزويلا يقتضي علي سحب الثقة من الرئيس في حالة جمع 20 % من أصوات الناخبين ، وهذا النظام متبع أيضا في كندا، مؤكدا أن دعمهم لـ"تمرد" يعد دعما لفكرة ‘جراء انتخابات مبكرة ، قائلا :لايهمنا من هو رئيس الجمهورية ، ولكن يهمني أن تتخلص البلد من كابوس تعاني منه اقتصاديا .
 

أهم الاخبار