رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. مواطنون: "هنطفش بسبب انقطاع الكهرباء"

الشارع السياسي

الأربعاء, 22 مايو 2013 16:13
فيديو.. مواطنون: هنطفش بسبب انقطاع الكهرباء
كتبت ـ شيماء عزب وسارة شريف:

سادت حالة من الغضب العارم في الشارع المصرى بسبب انقطاع الكهرباء المتكرر وخاصة في المدارس والمستشفيات، مع ارتفاع في اسعار الكشافات ومولدات الكهرباء.

رصدت كاميرا "بوابة الوفد" حالة الشارع المصري في ظل أزمة الكهرباء المستمرة، ورد فعل الشارع على أداء هذه القطاع الحيوي.
أعربت انتصار، ربة منزل، عن غضبها من انقطاع الكهرباء باستمرار وخاصة فى المدارس، حيث انقطع التيار الكهرباء في لجنة امتحانات ابنتها بمدرسه الدقى الاعدادية، ولم تكن هناك اى وسيلة للاضاءة - حتى لو كشاف- مما أثر بشكل كبير على بنتها وزملائها، مناشدة الرئيس ان يتقى الله فى الشعب المصرى وايجاد الحلول بسرعة.
وقالت هانم ربه منزل: "حرام اللي بيحصل لنا ده"، موضحة

أنها تضيء منزلها بالشمع في ظل انقطاع الكهرباء المستمر، لأنها لا تمتلك ثمن الكشاف وان لديها اجهزة كهربائية "اتحرقت" فمن يقوم بتعويضها.
واضاف هانى بائع خضراوات، "انا هطفش من البيت بسبب انقطاع الكهرباء"، متسائلا: "هل تنقطع الكهرباء في منطقة رئيس الوزراء".
وأكدت عزيزة حمد موظفة بالمعاش، انها منزعجة لانقطاع الكهرباء  قائلة "احنا عاوزين ناس تعمل لصالح البلد وليس لصالح عشيرة اوحزب"، متسائلة: كيف يذاكر الطلاب على ضوء الشموع ونحن فى عصر الانترنت.
وأشارت المواطنة امل - فى سخرية - إلى ان انقطاع الكهرباء "حاجة حلوة والرجوع الى الماضى والى
الزمن الجميل والهدوء والجو الشاعرى باشعال شمعة وانها تدعى للرئيس ان ربنا يبارك له لان الاجهزة الكهربائية لا تتأثر بانقطاع الكهرباء على الاطلاق وانها تطالب بالتكيف مع الوضع".
واعرب عابدين صاحب محل اسماك عن استيائه من انقطاع الكهرباء والذي يؤدى الى اتلاف الاسماك المجمدة ويجد ان الحل فى ايدى الحكومة بعمل مولدات جديدة.
ويتفق معه عبدالمعبود عبدالغفار بان ذلك يؤثر على كل شيء من المصانع والمحلات والاقتصاد بشكل عام ويجد ان الكهرباء تأتى من مصادر عديدة منها السد العالى ويشتكى من الكشافات، لانها صينى، كما ان اسعارها اصبحت مرتفعة فاصبح المولد بثلاثة آلاف جنيه بدلا من الف جنيه، متمنيا ان نبتعد عن المصالح الشخصية والاهتمام بمصالح الشعب.
بينما تطالب اميمة امام، بترشيد الاستهلاك وان المسئولية ليست على الحكومة فقط بل علينا ايضا وان هناك بعض المنازل التى تمتلك اكثر من تكييف.   
شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=06XrRQRr2cM

أهم الاخبار