رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..الجمل: القضاء العثرة الوحيدة لحلم تمكين الإخوان

الشارع السياسي

الثلاثاء, 21 مايو 2013 21:39
فيديو..الجمل: القضاء العثرة الوحيدة لحلم تمكين الإخوانمحمد حامد الجمل
كتب- محمود عبد المنعم :

عقد معهد الدراسات السياسية بحزب الوفد برئاسة الدكتورة  كاميليا شكري عضو الهيئة العليا للحزب محاضرته الثانية في إطار الدورة التاسعة التي ينظمها المعهد بالحزب مساء اليوم  تحت عنوان "الحملة الشرسة ضد القضاء المصري ".

حضر المحاضرة المستشار محمد حامد الجمل رئيس مجلس الدولة الأسبق والذي أكد فيه كلمته أن القضاء المصري يتعرض لحملة شرسة من أجل تركيعه وإخضاعه لنظام الإخوان المسلمين.

وطالب الجمل الإخوان أن يتقدموا بمشروع لاستقلال القضاء عن الدولة وإبعاد يد وزير العدل عن التدخل في شئون القضاة وإبعاد النيابة

العامة عن خضوعها لوزير العدل، وإنشاء جهاز للشرطة القضائية لحماية المحاكـــــــــــم والقضاة وتنفيذ الأحكام القضائية ويكون هذا الجهاز تابع للمجلس الأعلى للقضاء بدلا من قانون السلطة القضائية .

وأكد الجمل أن هناك أجهزة مهمة بالدولة يجب أن تكون بعيدة تمام البعد عن أي علاقة بأي حزب أو جماعة، لافتا إلى أن هذه الأجهزة هي الشرطة والجيش والقضاء والسلك الدبلوماسي حتى يضمن الشعب المصري علي اختلاف ألوانه نزاهة هذه

الأجهزة وحيادتيها.

وأكد الجمل أن الأخوان يكرهون القضاء المصري منذ أيام سيد قطب لافتا إلى أن الحملة التي تعرض لها القضاء المصري في عهد الإخوان المسلمين هي حملة منظمة بهدف إسقاط القضاء في حجر الإخوان المسلمين والسيطرة عليه، وإخضاعه لهم.

مشددا على أن القضاء المصري هو العثرة الوحيدة القائمة في وجه الإخوان وهو الحصن الأخير للشعب المصري.

واستنكر الجمل ما قام به الإخوان من اعتداءات صارخة على القضاء المصري بدأت بمحاصرة المحكمة الدستورية، لعزل النائب العام بطريقة غير شرعية عن طريق إعلان دستوري باطل، وتعيين نائب عام ملاكي بطريقة غير قانونية وغير شرعية أدت إلى اهتزاز ثقة الناس في القضاء وقللت من هيبة حجية الأحكام الصادرة.

شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=gTI6g-5TCQQ

أهم الاخبار