رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسامة يبحث مع محافظ القاهرة المشروعات الجديدة

 الدكتور حاتم عبداللطيف
الدكتور حاتم عبداللطيف وزير النقل

عقد الدكتور حاتم عبداللطيف وزير النقل والمواصلات اجتماعا بمقر الوزارة مع الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة للتنسيق بين الجانبين فيما يتعلق بمشروعات قطاع النقل في المحافظة خلال الفترة القادمة، وذلك بعد تفعيل جهاز تنظيم النقل بالقاهرة الكبرى التابع للوزارة.

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المهمة ذات الطبيعة العاجلة والخاصة بتطوير منظومة النقل بمحافظة القاهرة، ومنها متابعة أعمال طرح مناقصات لعمل جراجات هيدروليكية في نطاق محافظة القاهرة، حيث إن أول تلك الجراجات سوف يتم تنفيذه في منطقة "الفوالة" بوسط القاهرة بنظام الآدش.
وكلف محافظ القاهرة فريقه المعاون بإعداد دراسات سريعة لاختيار أفضل المناطق التي يمكن أن يتم بها تطبيق فكرة الجراج الهيدروليكي، وذلك تمهيدا لطرحه في مناقصات مماثلة.
كما تناول الاجتماع خطة توريد 1600 حافلة في الفترة القادمة منها 300 يتم تمويلها من الخزانة العامة للدولة، و500 من البنك الدولي، و600 من الجانب التركي، و200 من بنك الاستثمار الأوروبي.
وناقش الاجتماع مشروع الجراج صديق البيئة المزمع إنشاؤه في جراج جسر السويس عن طريق قرض من بنك الاستثمار الأوروبي، حيث يهدف المشروع لرفع كفاءة الجراج

وتحديث أساليب الصيانة وتعظيم استغلال المساحات وتقليل انبعاثات العوادم والمخلفات الصلبة، وأبدوا الموافقة عليه.
وأشار محافظ القاهرة إلى أن عقود أماكن الانتظار في الشارع تمت ترسيتها على شركة تركية وجار الآن مراجعة العقود تمهيدا لتوقيعها، وجار التنسيق مع الإدارة العامة للمرور للموافقة على العقود والبدء في التنفيذ.
وأكد محافظ القاهرة أنه جار وضع كراسات الشروط لطرح مناقصات تراخيص تسيير للأتوبيس النهري بالتنسيق مع هيئة النقل النهري بالوزارة.
وفي نهاية الاجتماع، تمت مناقشة بعض التصورات والبدائل لمسارات المترو السطحي بمدينة نصر (مصطفي النحاس) البديلة للمسار المقترح ومن ضمنها مد المسار إلى المنطقة الصناعية الجديدة المزمع إنشاؤها على بداية طريق العين السخنة حيث من المتوقع أن يكون هناك طلب كبير على التشغيل.