عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير مصر بالسعودية: 12 معتقلًا مصريًا فى قضايا أمنية

السفير عفيفي عبد
السفير عفيفي عبد الوهاب سفير مصر لدى المملكة

أعلن السفير عفيفي عبدالوهاب سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية، عن تراجع أعداد المصريين المعتقلين بالمملكة على ذمة قضايا أمنية إلى 12 شخصاً.

وأضاف السفير عبدالوهاب، في تصريح لمندوب الوفد عقب لقائه وزير الداخلية السعودية، الأمير محمد بن نايف في جدة بحضور القنصل المصري العام في جدة السفير عادل الألفي بأن هذا التراجع في أعداد المصريين المعتقلين بالسعودية على ذمة قضايا أمنية من 28 إلى 12 شخصاً يرجع إلى الجهود الدبلوماسية التي بذلتها السفارة المصرية في المملكة وقنصليتيها في الرياض وجدة بالتنسيق مع الجهات المختصة ووزارة الداخلية السعودية، خلال الأشهر القليلة الماضية.
ونقل عبد الوهاب، عن وزير الداخلية السعودية تعهده بسرعة البت في قضايا الموقوفين والإفراج عن من

لم تثبت ضدهم أي إدانة وإحالة المدانين إلى القضاء للبت في أمرهم وأنه يتم السعي للاستفادة من قرارات العفو والاستثناءات التي وردت في آلية ترتيب أوضاع العمالة الأجنبية التي أصدرتها وزارتا الداخلية والعمل السعودية مؤخرا.
يذكر أن سفير خادم الحرمين الشريفين في القاهرة أحمد بن عبدالعزيز قطان نفى في يوليو من العام الماضي وجود أي معتقلين سياسيين مصريين بالمملكة، مشيرا إلى أن وجود 32 معتقلاً مصرياً على ذمة قضايا جنائية ينظرها القضاء السعودي.