رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تهانى الجبالى: مرسى معادِ للسلطة القضائية

الشارع السياسي

الاثنين, 20 مايو 2013 18:45
تهانى الجبالى: مرسى معادِ للسلطة القضائيةتهانى الجبالى
كتب ـ محمود فايد

قالت المستشارة "تهانى الجبالى", نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق: إن مواقف الرئيس "محمد مرسى" منذ توليه الحكم كلها مخالفة للقانون ومعادية للسلطة القضائية.

وسردت الجبالي عدة مواقف استندت فيها لرأيها بداية من تعنته فى أداء حلف اليمين امام المحكمة الدستورية, وتبعها إقالة النائب العام, وعدم محاكمة من حاصر المحكمة الدستورية, ومنعهم لدخول القضاة لمزاولة عملهم أو حتى صمته عن إعطاء الضوء الأخضر لفض الاعتصام.

وأضافت  الجبالى فى كلمة لها بالمؤتمر الدولى الأول لقضاة مصر بحضور "جيرارد رايسنر"، رئيس الاتحاد الدولى للقضاة, 

بأحد فنادق القاهرة:" أن مرسى منح مجلس الشورى سلطة لم ينتخب من أجلها حيث منحه سلطة التشريع والذى استمر فى مجموعة من التشريعات الخطيرة التى جعلتنا نصل إلى هذه المرحلة الحرجة التى نمر بها".

وتابعت  الجبالى:" هذا العدوان المتكرر من السلطة التشريعية و التنفيذية التى وقعت فى يد فصيل سياسى واحد أصبحت أمرا خطيرا موضحة بأن حضور الدكتور جيرارد يؤكد أننا نعيش فى أزمة حقيقية وأننا فى مرحلة

انهيار دولة القانون حينما يقوم عدد من الإرهابين المسلحيين باختطاف جنود للمطالبة بالإفراج عن مسجونين لهم.
و أكدت الجبالى على أن الشرعية السابقة للرئيس سقطت بعد الفراغ الأمنى الذى نعيشة ثم سقوط شرعيته مرة أخرى بعدم رضى الشعب عنه, و بسبب عدم قدرته على اتخاذ قرار حقيقى .
و أشارت إلى أن العدوان المتكرر على سلطة القضاء فى مصر أسقط الشرعية عن الرئيس محمد مرسى و ليس هذا دفاعا عن حق شخصى ولكنه دفاع عن حق عام للشعب المصرى كله ولا يجب تجزئة القضية مؤكدا على أن كل احرار العالم يتضامنوا مع قضاء مصر وشعبها لأن هذه الدولة العريقة حينما تسقط ستخل بقوانين العالم.

أهم الاخبار