رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل لقاء مرسي بقنديل وفهمي والطيب

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى الرئيس محمد مرسى ، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، عصر اليوم  رئيس الوزراء الدكتورهشام قنديل،والدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى،

وشيخ الأزهرومُفتى الجمهورية ووزراء الخارجية، السياحة، والإعلام، ورؤساء وممثلي الكنائس المصرية.
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان لها إن لقاء الرئيس كان فى إطار حرصه على إعمال قاعدة المُشاركة فى المسؤولية، ولمناقشة تداعيات قضية الجنود المُختطَفين.
واستعرض الرئيس خلال اللقاء سبل التعامل مع هذه القضية، والجهود المبذولة من أجل سرعة تحرير هؤلاء الجنود، والحفاظ على أرواحهم، وبما يحفظ للدولة هيبتها، ويضمن عدم تكرار تلك الحادثة مُستقبلاً لافتا إلى أن كافة الاحتمالات مفتوحة فى هذا الصدد.
وأشار بيان الرئاسة إلى أن اللقاء تناول أيضا التحديات السياسية والأمنية والاجتماعية التى تُواجهها مصر فى المرحلة الراهنة، وفي هذا الإطار أكد  الرئيس علي  ضرورة اصطفاف المُجتمع المصري بكافة مُكوناته

وأدواته، بما فى ذلك وسائل الإعلام، لمُواجهة تلك التحديات، والتى يُمثل الوضع فى سيناء وقضية الجنود المُختطَفين البُعد الإجرامي لأحد مظاهرها.
كما شدد على إصرار الدولة على المُضي قُدُماً فى جهودها من أجل تحقيق الاستقرار والتنمية المنشودة بمفهومهما الشامل، وعدم الخضوع لأي ابتزاز فى تلك القضية.
واتفق الحضور فى الرأي حول أهمية زيادة التوعية المُجتمعية بحساسية تلك القضية، وما تتطلبه من ضرورة التعامُل معها بأكبر قدر من الحِكمة ومن مُنطلق المسؤولية الوطنية.
كما أكد الحضور أهمية دور الأزهر والكنيسة فى تحقيق هذا الاصطفاف الوطني.