عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور..بدء مؤتمر قضاة مصر لفضح الإخوان

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت فعاليات المؤتمر الدولى لقضاة مصر, من أجل الإعلان عن الإنتهاكات التى تتعرض لها السلطة القضائية فى مصر من قبل النظام الحاكم, وذلك بحضورالمستشار أحمد الزند, رئيس نادى قضاة مصر, وجيرارد رايسنر، رئيس الاتحاد الدولى للقضاة.

وحضر اللقاء د.إبراهيم درويش, الفقيه الدستورى, وسامح عاشور, نقيب المحامين, ود.محمد أبو الغار, القيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى, ومصطفى بكرى, الكاتب الصحفى, والمستشارة تهانى الجبالى, نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق, وحمدى الفخرانى, النائب البرلمانى, وحسام بدراوى, أمين عام الحزب الوطنى المنحل, ونبيل ذكى, القيادى بحزب التجمع.
كما حضر المستشار أحمد الفضالى, رئيس تيار الإستقلال, ونجيب جبرائيل, الناشط الحقوقى, والشيخ مظهر شاهين, خطيب مسجد عمر مكرم, ود.شوقى السيد, الفقيه الدستورى, وذلك فى الوقت الذى حضر فيه عدد من قضاة مصر وأعضاء نادى القضاة ورؤساء الهيئات  القضائية وممثلين عن المجلس الأعلى للقضاء, وأعضاء النيابة العامة.
ومن المنتظر أن  يتحدث خلال أعمال المؤتمر عدد من شيوخ القضاة وكبار الرموز الوطنية، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعدوان على السلطة القضائية، والذى تمثل فى حصار العديد من المحاكم بصفة عامة، والمحكمة الدستورية العليا بصفة خاصة، وكذلك التطاول والتجاوز فى حق القضاء والقضاة، ومحاولات النيل منهم والعمل على إصدار مشروع قانون للسلطة القضائية على نحو يلحق أضرارًا بالقضاء والقضاة ومسيرة العدالة وغير ذلك من صور العدوان.
وستصدر فى ختام أعمال المؤتمر توصيات تتضمن سبل الخروج من تلك الأزمة، وحماية استقلال القضاء، والتى سيقوم رئيس الاتحاد بعرضها على الاتحاد الدولى للقضاة لتبنيها.