رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد الغفار: مشروع تنمية محور القناة حلم المصريين

بوابة الوفد الإلكترونية

وصف رئيس الأمانة الفنية لمشروع تنمية محور قناة السويس الدكتور "وليد عبد الغفار"، مشروع تنمية محور القناة "بحلم المصريين"الذي تأخر طويلا، نظرا لغياب الإرادة السياسية التي حالت دون ظهوره للنور، مؤكدا أن المشروع يستند على إقامة حياة جديدة في هذا المحور الحيوي تستفيد بمزايا مصر النسبية من حيث الموقع الاستراتيجي ومواردها وإمكاناتها المتنوعة .

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها في" المؤتمر التعريفي لمشروع تنمية محور قناة السويس"، الذي عقد بنقابة المهندسين بالإسكندرية بحضور عدد من قيادات النقابات المهنية بالمحافظة .
وأضاف أن المشروع محور تنمية قناة السويس، يتميز فى عهد رئيس الجمهورية الدكتور "محمد مرسى" بميزتين أساسيتين أولهما، أن الإرادة السياسية توفرت

لتحقيقه مما نقله من طور الحلم إلى طور المشروع الذى بدأت خطواته ترى النور.. وثانيهما أنه يتعامل مع المشروع ليس كمشروع خدمات ولكن كمشروع يقوم فى الأساس على التصنيع والاستثمار الأمثل لثروات مصر المتنوعه، مستشهدا في هذا الصدد "برمال مصر البيضاء" فى سيناء والتى تصدرها مصر بسعر الطن يصل إلى خمسين دولارا فقط، فى حين أنه لو تم إنشاء مصنع لمعالجتها للخامة الرئيسية لحقق لمصر دخلا قوميا كبيرا.