عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواطنون يطالبون بطرح قانون الجمعيات للاستفتاء الشعبى

بوابة الوفد الإلكترونية

حالة من القلق تسود الأوساط السياسية خوفا من فرض الهيمنة من خلال التدخل الأجنبى فى تمويل الجمعيات الأهلية عقب مناقشة مشروع قانون الجمعيات الأهلية من قبل مجلس الشورى.بوابة الوفد استطلعت آراء المواطنين في القانون.

أكد المهندس "علاء نيازى" أنه يرفض هذا المشروع بشدة لأنه يعمل على التدخل الأجنبى وفرض السيطرة والرقابة من الخارج، مشيرا إلى أن الجمعيات الأهلية تحصل على كثير من التبرعات ولكن تحتاج إلى رقابة مشددة للتوزيع السليم لتلك التبرعات وعدم اقتصارها على مصلحة من يعمل فى تلك الجمعيات وطالب بضرروة مناقشة القانون على المستوى القومى من خلال استفتاء الشعب عليه.
وقالت الطالبة "أسماء مصطفى": إن هذا القانون يعد تسلطا على مؤسسات المجتمع  المدنى وأضافت أنها ترفض هذا القانون بالرغم من التجاوزات التى تحدث داخل تلك الجمعيات من خلال استغلال التبرعات للمصلحة الشخصية.
وأضاف "أحمد فتوح" مدرس أن هذا المشروع لا يضيف شيئا جديدا

سوى فرض سيطرة الإخوان على المجتمع المدنى ككل مؤكدا أنه يرفض أى مشروع مطروحا من قبل مجلس الشورى لأنه لا يمثل كل المصريين ويعطى حق للجهات الأمنية فى تقييد نشاط تلك الجمعيات من خلال الرقابة الحكومية.
بينما رحبت "إيمان محمد" محاسبة بالقانون لأنه يعمل على تعزيز الشفافية ويزيد من مصادر تمويل تلك الجمعيات وأضافت أن تلك الجمعيات تحصل على تبرعات من الخارج مند النظام السابق والآن تريد الدولة دخول تلك الأمول عن طريق مشروع، مطالبة بضرروة فرض الرقابة على تمويل الجمعيات الأهلية ومحاسبة كل من يستغل تلك الأموال للمصلحة الشخصية.