رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلال زيارته لأديس أبابا

والدة متهم في محاولة اغتيال مبارك تستنجد بمرسى

والدة متهم في محاولة اغتيال مبارك تستنجد بمرسىالدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية
الأقصر – حجاج سلامة :

بمناسبة الزيارة المرتقبة للرئيس محمد مرسى إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا خلال شهر مايو الجاري للمشاركة في أعمال القمة الأفريقية.

ناشدت رسمية أحمد سليمان، والدة عبد الكريم النادي عبد الراضى، والملقب بالشيخ ياسين والمعتقل في السجون الإثيوبية قبل سنوات على خلفية اتهامه بالمشاركة في محاولة اغتيال الرئيس السابق مبارك، بالأراضي الإثيوبية ناشدت الرئيس مرسى بالتدخل لتحديد مصير ابنها داخل سجون أثيوبيا وتمكينها من رؤيته والعمل على إطلاق سراحه وإعادته إلى البلاد ووضع قضية ابنها على قائمة

اهتمامات الرئيس خلال زيارته لأثيوبيا.
وقالت "رسمية" إن ابنها سجن دون محاكمة وأنها وأسرتها لا تعرف شيئا عن مصيره، وأنهم سمعوا من الصحف بالقبض عليه على الحدود "الإثيوبية– السودانية" وأنه جرى اعتقاله على خلفية محاولة اغتيال الرئيس مخلوع فى العاصمة الإثيوبية.
وأضافت بأنها لم تشاهد ابنها منذ قرابة 23 عاما حيث أنه أدى الخدمة العسكرية وفشل في الحصول على فرصة عمل بسبب القيود التي كانت
مفروضة على تعيين أبناء منطقتهم بنجع دنقل في مدينة أرمنت لوجود قادة في الجماعة الإسلامية من أبناء المنطقة.
غادر ابنها مصر للعمل بالمملكة العربية السعودية، وانقطعت صلته بهم إلى أن تلقوا نبأ القبض عليه وسجنه بإثيوبيا بعد حادثة محاولة اغتيال مبارك بأديس أبابا.
وقالت والدة "عبد الكريم" إنهم بذلوا كل الجهود لتحديد مصيره فلجأوا لوزارة الخارجية ولديوان المظالم وللهلال الأحمر دون أن يتلقوا ردا.
وأن ابنها تم اعتقاله وسجنه في ظروف استثنائية دون أن يتمكن من الدفاع عن نفسه أو من توكيل محام للدفاع عنه. مشيرة إلى وجود معلومات قوية بوجوده داخل السجون الإثيوبية وذلك بحسب قيادات في الجماعة الإسلامية.

 

أهم الاخبار