عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"عز العرب": الوفد أرسي قواعد الديمقراطية في تاريخ مصر

احمد عز العرب
احمد عز العرب

شارك أحمد عز العرب، نائب رئيس حزب الوفد في مؤتمر «الإسلام في السياسة والعقيدة والمصلحة» الذي عقد بمدينة «مراكش» المغربية مؤخراً.

تناول «عز العرب» في كلمته تاريخ الوفد باعتباره أقدم أحزاب العالم العربي الذي قاد ثورة 1919 تحت شعارات «استقلال وادي النيل- الديمقراطية السياسية- العدالة الاجتماعية». وأشار إلي أن رمز الحزب وحدة الهلال والصليب، لافتاً إلي أن «الوفد» أرسي قواعد الديمقراطية في تاريخ مصر.
وأوضح نائب رئيس حزب الوفد أن ثورة 25 يناير المجيدة كانت شعبية قادها الشباب، مؤكداً أن حزب «الوفد» في مقدمة  القوي السياسية المفجرة لها. وأضاف أن الدكتور محمد مرسي انتخب انتخاباً ديمقراطياً بهامش ضئيل لا يتجاوز 1.5٪ إلا انه لم يتلق تفويضاً من الشعب بهدم مؤسسات المجتمع المدني التي استغرق بناؤها قرنين من الزمان

منذ عهد محمد علي الكبير عام 1805. ولفت «عز العرب» إلي أن حكومة الإسلام السياسي في مصر تحاول للأسف تفكيك مؤسسات الدولة من قضاء وإعلام ومجتمع مدني وهدمها لتقيم علي أنقاضها فاشية دينية. وأوضح أن القول بأن العبرة بصندوق الانتخاب ثم تفكيك أجهزة الدولة هو الأسلوب الذي تتبعه الحكومة المنتسبة للاسلام السياسي في مصر تحت مسمي «ترسيخ الديمقراطية». وأكد «عز العرب» في نهاية كلمته أن الشعب المصري استطاع اختراق حاجز الخوف بعد أن فجَّر ثورة 25 يناير المجيدة.