افتتاح مقر الإخوان في الأقصر بمشاركة قبطية

الأقصر - أ ش أ


افتتح مقر جماعة الإخوان المسلمين بالأقصر بحضور المئات من الإخوان المسلمين من مراكز ومدن المحافظة حاملين الرايات الخضراء أثناء الافتتاح ومهللين ومكبرين "الله اكبر والحمد لله" وبحضور القس أرمانيوس فريد ميخائيل راعى كنيسة السيدة العذراء بالمحافظة وعدد من الأخوة الأقباط والأجهزة الأمنية بالمحافظة. ورفع القس أرمانيوس أثناء الافتتاح شعار (مسلم ومسيحى إيد واحدة وصوت واحد ..ومتحابين متعاونين مهما حاولوا فتنتنا وسنصير هكذا متحابين) .

كما شاركت الأجهزة الأمنية فى حضور افتتاح مقر الإخوان

المسلمين بالأقصر وعلى رأسهم اللواء محمد صلاح زايد مدير أمن الأقصر والعميد حسن عباس مفتش الأمن العام بالمحافظة وقدم الجهاز الأمنى التهنئة ومبادرة التصالح مع الإخوان المسلمين .

وصرح محمد موسى مسئول مكتب الإخوان المسلمين بالأقصر بأنه يجرى الانتهاء من تجهيز مقر الإخوان (الحرية والعدالة) بالمحافظة وأنه من مبادىء الحزب الاعتماد على مبدأ الشورى لأنه هو جوهر الديمقراطية واعتبار الإصلاح السياسى

والدستورى هو نقطة الانطلاق لجميع مجالات الحياة .

وقال إنه من مبادىء حزب العدالة والحرية أيضا تحقيق المعيشة الكريمة للمواطن المصرى وكفالة حقه فى التعليم والصحة والحياة وأيضا لتحقيق دولة المؤسسات وسيادة القانون، فضلا عن تعزيز الأمن القومى ببناء وتطوير القوة الشاملة للدولة فى النواحى السياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية بما يؤهلها للقيام بأدوار فعالة على المستويين الإقليمى والدولى.

وأضاف موسى أن حزب العدالة والحرية شارك فى تأسيسه المسلمون والأقباط حيث أن المشاركة والمساواة بين الطائفتين تعد حقوقا أصيلة لكل مواطن من غير تمييز بين الدين والجنس مع مراعاة ألا يجور حق الفرد على حقوق الآخرين.

أهم الاخبار