البترول: تأجيل توريد الغاز القطرى لمصر

البترول: تأجيل توريد الغاز القطرى لمصرشريف هدارة
وكالات

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس شريف هدارة أنه سيتم تأجيل تنفيذ اتفاق تبادل شحنات الغاز بين قطر للغاز والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ”ايجاس” عن موعده المقرر لحين الانتهاء من بعض التفاصيل القانونية.

وأضاف الوزير: “كنا نأمل في بدء تفعيل الاتفاق في 28 مايو الجاري.. لكننا وجدنا أن إنهاء النواحي القانونية والتشريعية للاتفاق سوف يستغرق وقتا يتجاوز هذا الموعد”.
وقال هدارة: “ننسق في الوقت الراهن مع الشركاء المساهمين في مصنع إدكو للغاز المسال ومسئولي قطر للغاز للانتهاء من هذه التفاصيل في أسرع وقت ممكن” دون أن يحدد موعداً لذلك.
وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية تستهدف تبادل أولى شحنات تبادل الغاز مع شركة قطر للغاز (الحكومية)، في الثامن والعشرين من الشهر الجاري لتلبية احتياجات قطاع

الكهرباء المتنامية.
وقال وزير البترول المصري إنه على الرغم من أن وفوداً رفيعة المستوى من وزارة البترول تبادلت الزيارات واللقاءات مع مسئولي قطر للغاز إلا أن الوضع النهائي للاتفاق يحتاج مزيدا من الدراسة الفنية والمالية.
وكان من المقرر أن تقوم شركة برتش جاز ماركتنيج (الذراع التسويقية لشركة بي جي) وشركة غاز فرانس بإرسال أول سفينة إلي ميناء رأس لفان القطري لتحميل كميات الغاز المتبادلة مع حصتهما في مشروع إسالة الغاز في إدكو (شمال مصر) في الموعد المذكور.

أهم الاخبار